شريط الأخبار

"إسرائيل" تفجر الغام على حدود سوريا وتستدعي الاحتياط تحسبا لأي تصعيد

01:20 - 02 تموز / مايو 2012

ترجمة خاصة - فلسطين اليوم

ذكرت إذاعة جيش الاحتلال بان مناورات وتدريبات واسعة النطاق ستبدأ الساعة الرابعة والنصف من عصر اليوم الأربعاء  ستشارك فيها قوات  كبيرة من الشرطة الإسرائيلية وقوات الدفاع المدني والإطفاء  ونجمة داوود الحمراء ( سيارات الاسعاف) ، وسوف يسمع دوي صفارات الإنذار في عدة مدن منها ( بني براك بتارح تكفا رمات افعال كريات اونو السبيون ).

و بحسب الإذاعة، فستتواصل التدريبات حتى يوم غد الخميس

  من جانب آخر اصدر جيش الاحتلال قبل قليل بيانا دعي فيه الاسرائيليين في المنطقة الشمالية وخاصة في منطقة هضبة الجولان الا يخافوا، حيث سيقوم الجيش بتفجير حقول ألغام زرعها الجيش قبل عشرات السنين على الحدود مع سوريا.

 والجدير ذكره، فقد صادقت لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست الصهيوني على طلب قيادة الجيش باستدعاء العديد من كتائب الاحتياط، تحت مبررات زيادة عدد قوات الجيش على الحدود الشمالية والجنوبية بسبب الأوضاع الأمنية في سوريا ومصر، وسيقوم الجيش الإسرائيلي بإجراء تدريب واسع وسط "إسرائيل" يستمر ليوم غد الخميس.

وبحسب مصادر عبرية نشرت اليوم الأربعاء, فقد باشر جيش الاحتلال باستدعاء 22 كتيبة على الأقل من الاحتياط في الجيش، للمشاركة في مهام عسكرية تستمر لمدة 25 يوما وسيتم نشرهم على المناطق الحدودية الشمالية والجنوبية، حسب ما أعلن الجيش الإسرائيلي وذلك بسبب التوتر في كل من سوريا ومصر، ولتخوفات من ان زيادة التوتر الحاصل على الجبهتين سيؤثر على "إسرائيل".

انشر عبر