شريط الأخبار

المنسي يستنكر مصادقة الاحتلال على بناء 1100وحدة سكنية في القدس

11:56 - 02 حزيران / مايو 2012

استنكر وزير الأشغال العامة والإسكان بحكومة غزة د.م يوسف محمود المنسي قيام ما تسمى ب"اللجنة الوزارية للتنظيم والبناء" في الحكومة الصهيونية المصادقة على مخطط لبناء 1100 وحدة سكنية وغرف فندقية في مغتصبة "جبعات همطوس".

وتجدر الإشارة إلى ان صحيفة "هآرتس" العبرية يوم أمس، تمت المصادقة قبل أشهر على المخطط المسمى "همطوس" في مرحلته الأولى التي تضمنت إقامة 2610 وحدة سكنية، وتعتبر المصادقة الجديدة استكمالاً له ضمن مرحلته الثانية التي تتضمن إقامة أكثر من 1100 وحدة أخرى، إضافة لغرف فندقية'.

وأكد الوزير المنسي في بيان وصل فلسطين اليوم نسخة عنه على أن الحكومة الصهيونية تواصل جرائمها وسياساتها التهويدية بحق أراضي مدينة القدس المحتلة، وذلك في إطار تهجير سكان الأرض الأصليين وإبعادهم عنها .

وقال الوزير " إننا في وزارة الأشغال العامة والإسكان نعتبر ما يحدث في مدينة القدس جريمة خطيرة بحق الأرض والإنسان وتستوجب وقفها والعمل على تعويض أهلها جراء ما حدث معهم"

وطالب المنسي كافة أحرار العالم بضرورة العمل على دعم أهالي القدس وتعزيز صمودهم ومساعدتهم في نيل حقوقهم المسلوبة، ووقف المخططات التهويدية التي تهدف إلى طمس المعالم العربية والإسلامية فيها.

انشر عبر