شريط الأخبار

تسريبات حول امكانية تأجيل الانتخابات الرئاسية المصرية

10:55 - 02 تشرين أول / مايو 2012

وكالات - فلسطين اليوم

أكد رئيس حزب النور السلفي المصري عماد عبد الغفور، أنه تلقى دعوة عاجلة من المجلس الأعلى للقوات المسلحة لعقد اجتماع ظهر اليوم الأربعاء.

وقال رئيس حزب النور :"إن الاجتماع سيناقش جميع الأزمات السياسية الراهنة التي تشهدها البلاد"، مضيفاً أن فكرة تأجيل انتخابات الرئاسة ستلقى اعتراضاً من معظم القوى السياسية وستتسبب في حال من التوتر في الشارع المصري.

و في سياق متصل، أفاد عضو مجلس الشعب المصري حاتم عزام، أن ما وصفها بتسريبات موثوقة وردت إليه تفيد بأن المجلس العسكري يعتزم اليوم لقاء الأحزاب المصرية لطرح فكرة تأجيل الانتخابات الرئاسية.

 

وأفاد مصدر عسكري أن المجلس العسكري دعا إلى اجتماع طارئ مع الأحزاب وعدد من أعضاء البرلمان ظهر اليوم لمناقشة ثلاث نقاط. النقطة الأولى تتمثل في قرارات اللجنة التشريعية في مجلس الشعب ورفضِها ما توصلت إليه الأحزاب والمجلس العسكري في الاجتماع الأخير بشأن معايير اختيار أعضاء التأسيسية.

 

والنقطة الثانية تناقش أبعاد ما يجري من تظاهرات أمام وزارة الدفاع في العباسية. أما ثالث نقاط النقاش، حسب المصدر، فهي العلاقة بين الحكومة والبرلمان وتهديد البرلمان بسحب الثقة من الحكومة بلا سند دستوري.

انشر عبر