شريط الأخبار

إضراب الأسرى يدخل يومه ال16 ومصلحة السجون ترد على مطالبهم اليوم

10:04 - 02 حزيران / مايو 2012

غزة - فلسطين اليوم

يدخل الأسرى في سجون الاحتلال يومهما ال16 في معركة الكرامة التي يخوضونها ضد السجان الصهيوني , في حين يدخل الأسيران بلال ذياب وثائر حلاحلة  يومهم ال66 للإضراب المفتوح عن الطعام وسط الحديث عن تدهور حالتهما الصحية , ودخولهما في مرحلة الخطر .   

ومن جانبه قال مدير الدائرة القانونية في نادي الأسير الفلسطيني جواد بولص أن قرار على المستوى السياسي و القانوني و الصحي لإيقاع شهداء بين الأسرى السبعة المضربين عن الطعام، و بالتحديد بلال ذياب و ثائر حلاحله.

و أشار بولص في حديث إذاعي له صباح اليوم، أن النيابة العامة و حتى الآن لم تقم بأية اتصالات مع هيئة الدفاع عن الأسيران بلال و ثائر على عادتها قبل جلسة المحاكم، لتقديم عروض لإنهاء الملف.

ومن المقرر أن تجري يوم غد الخميس جلسة استئناف لكل من الأسيران في المحكمة العليا، للرد على مطالبهما بالإفراج عنهما.

ومن جانبه وبخصوص معركة الكرامة ذكر خضر تركمان مدير وزارة الأسرى في جنين بأن يوم الأربعاء, سيكون حاسما بشأن موقف مديرية مصلحة السجون من مطالب الاسرى والتي من اجلها أعلنوا الإضراب عن الطعام والذي من المفترض الرد على تلك المطالب وعلى إثرها سيقرر الأسرى ما يرونه مناسب.

هذا تواصلت الفعاليات التضامنية لليوم الخامس عشر على التوالي وذلك من خلال زيارة خيم الاعتصام التضامنية مع الاسير بلال ذياب والمضرب عن الطعام لليوم 64 على التوالى وسط تدهور وضعه الصحي الى اقصى درجه والاسير جعفر عز الدين والمضرب عن الطعام لليوم الـ 40 على التوالي والاسير احمد ابو خضر والمضرب عن الطعام لليوم الخامس عشر على التوالي .

انشر عبر