شريط الأخبار

شعت: تقدم جوهري على ملف المصالحة وترتيب لقاء عباس بمشعل قريبا

09:04 - 02 تموز / مايو 2012

غزة - فلسطين اليوم

أكد الدكتور نبيل شعث عضو اللجنة المركزية لفتح المتواجد حاليا في القاهرة بأن لقاءات المسؤولين المصريين خلال الأيام الماضية مع قادة حركة حماس وعلى رأسهم خالد مشعل أسفرت عن تفاؤل مصري وفلسطيني بإمكانية احراز تقدم جوهري على ملف المصالحة خلال الفترة القادمة، مشيرا الى ان انتخابات حماس الداخلية التي جرت خلال الأسابيع الماضية أفرزت فريقا قياديا داعما للمصالحة الوطنية وانهاء الانقسام.

وأضاف شعث وفقا لصحيفة القدس العربي 'انتخابات حماس انتجت فريقا مع المصالحة، وهذا شيء ايجابي'، مبديا تفاؤله بإمكانية دفع جهود المصالحة للأمام خلال الفترة القادمة.

وكانت حركة حماس أجرت انتخابات داخلية بشكل سري خلال الأسابيع الماضية لاختيار اعضاء مجلس الشورى للحركة والذي بدوره يفرز اعضاء المكتب السياسي لقيادة الحركة، حيث ذكرت مصادر متعددة بان تيار مشعل الداعم للمصالحة عزز صفوفه في الانتخابات الأخيرة.

وتابع شعث قائلا: آمل ان تتحرك-عجلة المصالحة- قريبا، وانا قلت بانني متفائل جدا بانتخابات حماس الداخلية'.

واضاف 'انا اتوقع ان يحدث تقدما -على صعيد المصالحة - وانا علمت من الذين رأوا مشعل هنا - في القاهرة خلال الايام الماضية- وتكلموا معه بان هناك تفاؤلا'.

ومن المقرر ان يكون عزام الاحمد رئيس وفد فتح للحوار مع حماس وصل للقاهرة الثلاثاء للقاء المسؤولين المصريين اليوم الاربعاء وخاصة اللواء مراد موفي رئيس المخابرات المصرية لمعرفة نتيجة لقائه مع مشعل الذي زار القاهرة خلال الايام الماضية.

وذكرت مصادر فلسطينية بـن الاحمد سيلتقي عددًا من المسؤولين المصريين في إطار الاتصالات الجارية برعاية مصرية بين الفصائل الفلسطينية لتذليل عقبات المصالحة وتحديد موعد للقاء بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل في القاهرة خلال أيام.

انشر عبر