شريط الأخبار

بسبب مماطلة الحكومة

مجلس نقابة الوظيفة العمومية يعلن عن سلسلة من الإضرابات

08:40 - 02 تموز / مايو 2012

غزة - فلسطين اليوم

أعلنت مجلس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية عن سلسلة من الفعاليات تتمثل في الاضراب الجزئي ، ردا على ما وصفه تسويف الحكومة ومماطلتها في تلبية حقوق الموظفين.

وعقد مجلس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية جلسه له في مقر النقابة بحضور رئيس النقابة بسام زكارنة وكافة الممثلين عن النقابات الفرعية للوزارات والمحافظات، وفي بداية الجلسة تقدم المجلس بالتهنئة بمناسبة يوم العمال العالمي من كافة العاملين في الوظيفة العمومية خاصة وكافة العاملين في الوطن عامة، متمنين ان تعود هذه المناسبة وقد تحقق حلم شعبنا بإقامة دولته المستقلة و عاصمتها القدس الشريف.

وناقش المجلس إضراب الأسرى في سجون الاحتلال واكد على وقوف المجلس النقابي وكافة الموظفين بجانب الأسرى في معركة الامعاء الخاوية في سيبل تحقيق مطالبهم العادلة وسيعلن المجلس برنامج فعاليات تضامنية مع الحركة الأسيرة يتضمن فعاليات خاصة بالمجلس النقابي.

وناقش المجلس جملة مطالب الموظفين المقدمة للحكومة واستهداف هيئة إذاعة وتلفزيون فلسطين لجسم النقابة ومنع تغطية نشاطات وأخبار النقابة.

وأكد أمين سر النقابة د.محمد الأعرج أن مجلس النقابة قرر في ختام جلسته البدء في خطوات وفعاليات مطلبيه وتصعيدية ردا على المماطلة والتسويف الذي تمارسه الحكومة في تلبية مطالب الموظفين والتي مضى عليها أكثر من عام ونصف دون أي تجاوب .

وجاء في البيان :"أن أحوال الموظفين أصبحت لا تطاق في ظل ارتفاع الأسعار وانخفاض القيمة الشرائية للرواتب إضافة إلى عدم إيفاء الحكومة بالتزاماتها تجاه مطالب الموظفين ، ووجود الكثير من العلاوات والمطالب والتي نص عليها القانون وتماطل الحكومة في تنفيذها كعلاوة المخاطرة وتعديل المواصلات ، وتعديل علاوة القدس والرواتب المتدنية للفئات الثالثة والرابعة والخامسة والتي تعتبر معدومة وغيرها " .

واضاف : يأتي برنامج الفعاليات المطلبي التصعيدي للنقابة بعد استنفاذ كافة سبل وفرص الحوار من جانب مجلس النقابة ، وأن مجلس النقابة كان دائماَ يتعاطى إيجابياَ مع الحدث الوطني ، ولكن الحكومة لم تكن تأخذ ذلك بعين الاعتبار في الاستجابة للمطالب ال (28) . كما ويأتي البرنامج المطلبي احتجاجا على ممارسات القائمين على هيئة إذاعة وتلفزيون فلسطين سواء بالقدح والذم للموظفين أو لرئيس النقابة والتي كان أخرها ما جاء على لسان مدير الإذاعة ، أو بمنع تغطية نشاطات وفعاليات النقابة و الظهور الإعلامي لرئيس وأعضاء مجلس النقابة، والذي يعد تكميم للأفواه وتفرد من بعض المتنفذين في منابر الإعلام الرسمية ومنعاَ للحريات الإعلامية مخالفين بذلك ما نص عليه القانون الأساسي وأكد عليها سيادة الرئيس محمود عباس في أكثر من مرة ".

 

وسيكون برنامج الفعاليات المطلبية لمجلس النقابة بالدعوة للإضراب الجزئي في كافة وزارات ومؤسسات السلطة مع مغادرة مقرات الوزارات والمؤسسات في الأيام الآتية :-

- الخميس 17/05/2012 من الساعة الواحدة حتى نهاية الدوام الرسمي .

- الاثنين 21/05/2012 من الساعة الثانية عشرة ظهراَ حتى نهاية الدوام الرسمي .

- الخميس 24/05/2012 من الساعة الحادية عشرة صباحاَ حتى نهاية الدوام الرسمي .

 

يعود مجلس النقابة للإجماع يوم الأحد 27/05/2012 لإقرار الفعاليات الواسعة والمفتوحة للأسبوع الذي يليه والتي قد تصل إلى الإضراب المفتوح في حال لم تتم الاستجابة للمطالب .

 

وناشد مجلس النقابة الرئيس محمود عباس إحداث تغيير في الطاقم المشرف على هيئة إذاعة وتلفزيون فلسطين . كما أكد مجلس النقابة أن مجلس النقابة لم يغلق باب الحوار في سبيل تحقيق مطالب الموظفين، ولكن على أساس بناء يؤدي لتوقيع اتفاق لا على أساس المماطلة والتسويف .

انشر عبر