شريط الأخبار

المسجد الاقصى يحتضن عقد قران عروسين من القدس

10:54 - 01 تموز / مايو 2012

فلسطين اليوم - القدس المحتلة

في أجواء يسودها الفرح والسرور، عقد اليوم الثلاثاء قران رشدي كامل حمور على الآنسة وفاء ناصر ملحس وكلاهما من مدينة القدس المحتلة، وذلك ضمن مشروع عقد القران في المسجد الأقصى الذي تقوم عليه مؤسسة عمارة الأقصى والمقدسات، بمشاركة العشرات من طلاب وطالبات مشروع مصاطب العلم والاهل.

وقد تجمع الأهل والمشاركين بجانب مصطبة الكأس لكي يشاركوا زميلهم ناصر ملحس، وهو احد طلاب مصاطب العلم، في عقد قران ابنته وفاء، إلا ان هذا المشهد الجميل المميز لم يرق لشرطة الاحتلال وتقدم احد ضباطها يسأل عن ما يجري.

وتولى عرافة الاحتفال الشيخ عبد الرحمن بكيرات، الذي قام بدوره بالترحيب بالحضور الكرام. ومن ثم تلى الشيخ محمد عواد، وهو أحد طلاب مصاطب العلم، آيات من سورة الروم التي تتحدث عن سنة الزواج، بعد ذلك القى الشيخ رياض محمود كلمة طيبة مباركة تحدث فيها عن اهمية الزواج في المجتمع المسلم الذي احله الله تعالى وحث عليه نبيه صلى الله عليه وسلم، وأهمية الزوجة الصالحة عند الصحابة والسلف الصالح كما حث فضيلته على عقد القران في المسجد الأقصى، وذلك من منبع البركة حتى يبدأ الزواج المبارك، وشدد أن مثل هذه النشاطات والاحتفالات تغيظ الاعداء لما فيها من فرحة، وهي بمثابة رسالة لهم اننا ثابتون صامدون مرابطون في مسرى نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وفي ارضنا.

بعد ذلك قام الشيخ المأذون عبد الرحمن نمر بعقد القران للعروسين وقدم الطالب ابو موسى من القدس أنشودة ومن ثم تم تكريم العروسين وتوزيع التضييفات على الحضور وتبادل التهاني والتبريكات.

انشر عبر