شريط الأخبار

طرابلس تحتج رسميا على صلاحية المحكمة الدولية بمحاكمة سيف الاسلام

08:43 - 01 حزيران / مايو 2012

وكالات - فلسطين اليوم

احتجت الحكومة الليبية رسميا الثلاثاء على صلاحية المحكمة الجنائية الدولية لمحاكمة نجل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، سيف الإسلام الذي تلاحقه المحكمة بتهمة ارتكاب جرائم حرب.

وقال محاموا الحكومة الليبية في وثيقة أودعت المحكمة الجنائية الدولية ونشر نصها الثلاثاء أن "الحكومة الليبية تطلب من المحكمة أن تقول أن القضية مرفوضة".

وطلبت الحكومة الليبية أيضا من القضاة "إلغاء" طلب المحكمة الجنائية الدولية الذي يأمر السلطات الليبية بتسليمها سيف الإسلام.

وقد أصدرت المحكمة الجنائية الدولية في حق سيف الإسلام (39 عاما) الذي اعتقل في 19 تشرين الثاني/ نوفمبر 2011 في جنوب ليبيا، مذكرة توقيف بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية ابتداء من 15 شباط/ فبراير 2011 خلال قمع الثورة الشعبية التي تحولت حربا أهلية.

وكانت الحكومة الليبية أعربت عن نيتها في أن ترفع قبل 30 نيسان/ابريل وثيقة تحتج فيها على صلاحية المحكمة الجنائية الدولية محاكمة سيف الإسلام الذي ترغب في محاكمته بنفسها.

وكانت المحكمة ردت مرات عدة التماسات الحكومة الليبية التي تطلب إلغاء قرارات تأمر السلطات الليبية بتسليمها سيف الإسلام.

ويعتقل ثوار ليبيون ابن معمر القذافي في الزنتان التي تبعد 180 كلم جنوب طرابلس, ويتعين على السلطات الليبية أن تقنع، بالإضافة إلى المحكمة الجنائية الدولية، مسؤولي الزنتان بتسليم سيف الإسلام إذا كانت تنوي محاكمته.

انشر عبر