شريط الأخبار

الفرا: الجامعة العربية تعقد اجتماعًا لبحث تدويل ملف الأسرى الفلسطينيين بالمحافل الدولية

06:47 - 01 كانون أول / مايو 2012

فلسطين اليوم - وكالات


قال بركات الفرا السفير الفلسطينى بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، إنه اتفق مع الأمين العام للجامعة العربية د. نبيل العربى لعقد اجتماع لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين قريبًا، لبحث التحرك الفلسطينى والعربى لطرح قضية الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين فى المحافل الدولية.

وأوضح الفرا، أن الأمين العام للجامعة العربية، اقترح أن تتقدم المجموعة العربية فى الأمم المتحدة بطرح قضية الأسرى كبند على أجندة الجمعية العامة للأمم المتحدة وعقد دورة استثنائية لها، مؤكدا أن فلسطين تدعم هذه الخطوة بقوة وتعمل على إنجاحها والعمل بها، مشيرا إلى أهمية الإسراع فى التحضير الجيد لعقد المؤتمر الدولى الخاص بقضية الأسرى الذى أقره مجلس الجامعة العربية هذا العام.

وأكد السفير الفلسطينى، فى بيان صحفى له اليوم الثلاثاء، حصل "اليوم السابع"، على نسخة منه، أن العمل يجرى عربيا ودوليا لطرح قضية الأسرى على أعلى المستويات، وأنه منذ شروع الأسرى فى إضرابهم عن الطعام تم التحرك بتعليمات واضحة من قبل الرئيس الفلسطينى محمود عباس على الصعيدين العربى والدولى لطرح هذا الموضوع.

وأكد ضرورة تكليف المجموعة العربية فى نيويورك بتقديم طلب إلى الأمم المتحدة لإرسال لجنة دولية للتحقيق ولتقصى الحقائق حول الأوضاع فى سجون الاحتلال الإسرائيلى وفحص مدى التزام إسرائيل بأحكام وقواعد القانون الدولي، ودعم طلب منظمة الصحة العالمية الصادر فى مايو2010، بإرسال بعثة تقصى حقائق مع الصليب الأحمر الدولى حول الأوضاع الصحية المتردية فى سجون الاحتلال الإسرائيلى.

وشدد الفرا على العمل بكل جدية وإخلاص دعما لقضية الأسرى العادلة، خاصة فى ظل تواصل إضراب عدد من المعتقلين فى السجون الإسرائيلية عن الطعام منذ 65 يوما، وقال، إن العمل على حل موضوع الأسرى ومعاناتهم هو تعزيز للوحدة والعمل بروح الفريق الواحد.

يذكر، أنه على مدار الأسبوعين الأخيرين شهدت القاهرة تحركا كبيرا من قبل سفارة فلسطين ومندوبيها لدى الجامعة العربية وبالتعاون مع التنظيمات الشعبية الفلسطينية من خلال تنظيم لقاءات مع دبلوماسيين ومسئولين فى الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر وممثلى مؤسسات دولية لطرح موضوع الأسرى الفلسطينيين فى سجون الاحتلال.

انشر عبر