شريط الأخبار

مهجة القدس :الأسير السرسك يعاني من وضع صحي سيء في سجن الرملة

02:12 - 01 كانون أول / مايو 2012

غزة - فلسطين اليوم


أكد الأسير محمود كامل السرسك اليوم, والذي يخوض إضراباً مفتوحاً عن الطعام لليوم الـ (40) بشكل متواصل أنه يعاني من وضع صحي سيء للغاية.

جاء ذلك عبر رسالة تلقت "مهجة القدس" نسخةً عنها, أشار فيها الأسير أنه يعاني من انخفاض ضغط الدم ونسبة السكر وانخفاض في دقات القلب التي وصلت إلى 41 ومن صداع مستمر وأصبح جسمه لا يتقبل الماء وألم في المعدة والبطن والعمود الفقري وجميع أنحاء جسمه وعدم القدرة على الحركة والمشي وعدم وضوح الرؤية إضافةً لتعرضه لحالات إغماء متكررة يومياً.

ولفت السرسك إلى أن الوضع الصحي لباقي الأسرى في سجن مشفى الرملة سيء للغاية بسبب الإهمال الطبي المتعمد من طاقم التمريض والسجانين, ومتواجد معه في الغرفة الأسيرين حسن الصفدي وعمر أبو شلال وهي معزولة عن باقي الأسرى ولا يدخلها الهواء بشكل طبيعي.

وناشد الأسرى المضربين عن الطعام في سجن مشفى الرملة بضرورة تحرك الشعب الفلسطيني والمؤسسات الحقوقية والإنسانية العاملة في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان للتضامن معهم في معركتهم العادلة والمشروعة والضغط على الاحتلال للإفراج عنهم وإلغاء سياسة الاعتقال الإداري والمقاتل غير شرعي بدون توجيه أي إتهام.

يشار إلى أن الأسير محمود كامل محمد السرسك من رفح وكان قد اعتقل من قبل العدو على معبر بيت حانون بتاريخ 22/07/2009 أثناء توجهه للمشاركة في دورة ألعاب كرة القدم ضمن فريق خدمات رفح, ووجهت له سلطات العدو الصهيوني تهمة المقاتل غير الشرعي لمدة ستة أشهر وقد تم تمديد اعتقاله 5 مرات وفي كل مرة يتم تمديده ترفض محاكم العدو الإفراج عنه بتهمة أنه يشكل خطر على أمن الجمهور الصهيوني, وهو الأسير الوحيد في سجون العدو حالياً الموجه له تهمة مقاتل غير شرعي

انشر عبر