شريط الأخبار

الاحتلال لم يدخل سولار لمحطة الكهرباء وأبوالعمرين يحذر من توقفها مجدداً

11:26 - 01 كانون أول / مايو 2012

غزة - فلسطين اليوم


حذر أحمد أبو العمرين مدير مركز المعلومات بسلطة الطاقة في قطاع غزة اليوم الثلاثاء، من أن عدم استمرار إدخال أي كميات من الوقود الصناعي لمحطة توليد الكهرباء سيؤدي إلى توقفها مجدداً.

و أشار أبو العمرين في حديث خاص لـ "وكالة فلسطين اليوم الإخبارية" بأنه لا يوجد للمحطة أي مخزون من الوقود الصناعي الذي يتم إدخاله عبر معبر كرم أبو سالم.

ويذكر ان المحطة استقبلت أول أمس آخر كمية من السولار حيث تم ضخ نحو 366 ألف لتر فيما أكدت مصادر مطلعة في هيئة المعابر، بأن قوات الاحتلال الصهيونية لم تدخل سولار صناعي لمحطة توليد الكهرباء اليوم وبالأمس الاثنين , في حين سمحت بدخوله يوم الأحد الماضي فقط , وذلك بعد الإغلاق لأربعة أيام بسبب الأعياد اليهودية .

و حول الاتصالات التي تجرى مع الجانب المصري لإدخال قافلة الوقود القطري، أكد أبو العمرين بأن الاتصالات لا زالت مستمرة مع الجانب المصري لضمان ادخالها، مشيراً الى أن الحديث يدور عن معبر كرم أبو سالم.

و بين أن المهم هو الحصول على ضمانات باستمرار دخول الوقود من أي جهة، من أجل استمرار عمل المحطة.

وكانت سلطات الاحتلال قررت اليوم الثلاثاء فتح معبر كرم أبو سالم جزئيا لادخال نحو 290 شاحنة محملة بمساعدات ومستلزمات للقطاع التجاري والزراعي والمواصلات من ضمنهم 12 شاحنة محملة بالأسمنت وشيد البناء و 80 شاحنة حصمة لصالح مشاريع وكالة الغوث.

وقال رائد فتوح رئيس لجنة تنسيق دخول البضائع لقطاع غزة انه سيتم ضخ كميات محدودة من غاز الطهي و السولار الطبيعي و البنزين.

وكان الاحتلال فتح معبر كرم أبو سالم امس الاثنين جزئيا وتم إدخال 285 شاحنة مقسمين على النحو التالي: 30 شاحنة مساعدات، 152 شاحنة للقطاع التجاري من ضمنهم 12 شاحنة قمح و 18 شاحنة أعلاف، 15 شاحنة للقطاع الزراعي، 4 شاحنات لقطاع المواصلات من ضمنهم 19 مركبة حديثة، 4 شاحنات محملة بالأسمنت و حديد البناء و 80 شاحنة حصمة لصالح مشاريع وكالة الغوث، كما تم ضخ 205740 كيلو غاز طهي، 36618 لتر سولار طبيغي و ذلك لشركات القطاع الخاص الفلسطيني .

انشر عبر