شريط الأخبار

165 مصلى جديد بمدارس غزة

10:58 - 01 حزيران / مايو 2012

غزة - فلسطين اليوم

افتتح وزير التربية والتعليم العالي د. أسامة المزيني مصليين في مدرستي دلال المغربي الثانوية للبنات, وأسعد الصفطاوي الأساسية العليا بمدينة غزة ليكون عدد المصليات التي تم افتتاحها في المدارس الحكومية منذ بدء حملة أبنية المصليات في المدارس الحكومية إلى 165 مصلى.

ففي مدرسة دلال المغربي الثانوية للبنات التابعة لمديرية التربية والتعليم شرق غزة افتتح الوزير مصلى الرحمن وسط احتفال كبير حضره أ. جمال أبو هاشم مستشار الوزير, وأ.محمود أبو حصيرة مدير تعليم شرق غزة, ود. إبراهيم درويش من وزارة الأوقاف والشؤون الدينية, وعدد من مدراء ومديرات المدارس والطواقم التدريسية وحشد من طالبات المدرسة.

وفي بداية كلمته أبرق الوزير التحية للأسرى البواسل الذين يخوضون معركة شرسة مع الاحتلال الصهيوني من خلال الإضراب عن الطعام مشيراً إلى أن هذه المعركة تأتي لمواجهة الانتهاكات التي تمارس ضدهم مثل العزل الانفرادي والتعذيب موضحاً أن الجميع واثق من نصر الله عزو وجل للأسرى في معركتهم ضد السجان الصهيوني.

عام التعليم

وفيما يتعلق بالشؤون التعليمية أوضح الوزير أن الوزارة دأبت على الاهتمام بشتى المجالات التربوية والتعليمية وذلك من خلال السير قدماً في خطة عام التعليم التي تستهدف تطوير رياض الأطفال والتعليم الأساسي والثانوي والمهني وحتى الجامعي .

وأوضح الوزير أن افتتاح مصلى الرحمن يندرج ضمن خطط الوزارة لتنمية القيم وتعديل السلوكيات وتنمية الجوانب الدينية والإسلامية والشرعية في نفوس الطلبة, مضيفاً أن وجود المصلى في المدرسة يعطي هالة إيمانية وتقوى في نفوس الطلبة خاصة عندما يستخدمه الطلبة في الصلاة والأنشطة الثقافية والدينية.

التربية قبل التعليم

وبين الوزير أنه لن ينته عام التعليم إلا وقد تم إنشاء مصلى في كل مدرسة من المدارس الحكومية موضحاً أن الوزارة اهتمت بالجوانب السلوكية والقيمية والدينية إلى أبعد مدى وذلك انطلاقا من تعاليم ديننا الإسلامي وانطلاقاً من أن التربية تأتي قبل التعليم.

وأشار الوزير إلى أنه بجانب بناء المصليات تبنت الوزارة خلال الفصل الدراسي الثاني بالتعاون مع وزارة الأوقاف حملة غذاء الروح في المدارس وذلك من خلال إلقاء الخطب والمواعظ على الطلبة في الطابور المدرسي مشيراً إلى أن الحملة كان لها الأثر الإيجابي الفعّال في نفوس الطلبة.

و شكر الوزير المجمع الإسلامي وجمعية الشابات المسلمات والكتلة الإسلامية ووزارة الأوقاف وقطر الخيرية الذين ساهموا في بناء مصلى الرحمن.

مختبرات الحاسوب

من جهة أخرى أكد الوزير أن الوزارة إلى جانب الاهتمام بالتربية الإسلامية الصحيحة تسعى إلى جعل الطلبة يسايرون تكنولوجيا العصر والتطور, موضحاً أن الوزارة فعّلت إدخال التكنولوجيا في التعليم حيث يجري الآن تزويد 110 مختبرات في المدارس ب2200 جهاز حاسوب انطلاقاً من أهمية التعلّم بالحاسوب واستخدامه في الميدان التربوي.

وتطرق الوزير خلال كلمته إلى الإذاعة التعليمية التابعة للوزارة مؤكداً أنه قريباً سيتم افتتاح الإذاعة لتكون منبراً جديداً يخدم القطاع التعليمي من خلال برامجها وموادها المختلفة.

وأوضح الوزير أنه بعد أسابيع قليلة سيتم افتتاح 3 مراكز تدريبية لتطوير وتنمية قدرات العاملين في الحقل التربوي من معلمين ومعلمات ومدراء مدارس وطواقم إشرافية وموظفين وموظفات.

مدرسة الصفطاوي

من جهة أخرى زار د. أسامة المزيني مدرسة أسعد االصفطاوي الأساسية وافتتح فيها مصلى أخر وجدارية كبرى بحضور أ. هاني الهور مدير الدائرة الثقافية في الإدارة العامة للأنشطة التربوية بالوزارة, وأ. فضل مرتجى مدير المدرسة, وحشد من الطلبة وشخصيات من المجتمع المحلي .

واجتمع الوزير مع الطاقم التدريسي في المدرسة وتحدث معهم عن أهمية بناء المصليات كما شكر انجازهم المتمثل في إنشاء الجدارية الخاصة بعام التعليم التي ترمز إلى القدس والمسجد الأقصى.

وناقش الوزير مع الطاقم التدريسي عدة أمور تتعلق بسير العملية التربوية والتعليمية من مختلف جوانبها.

انشر عبر