شريط الأخبار

التضامن الدولي: نقل عميد الأسرى كريم يونس من سجن هداريم إلى رامون

10:50 - 01 كانون أول / مايو 2012

غزة - فلسطين اليوم


أفادت مؤسسة التضامن الدولي لحقوق الإنسان أن إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية نقلت أمس الاثنين عميد الأسرى الفلسطينيين وأقدم أسير في سجون الاحتلال من سجن هداريم إلى رامون.

وذكر احمد البيتاوي الباحث في التضامن الدولي أن الاحتلال قمع الأسير كريم يوسف فضل يونس عميد الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال ونقله من سجن هداريم إلى سجن رامون وذلك في إطار استهداف قادة الحركة الأسيرة والتأثير على إضرابهم الذي دخل يومه الخامس عشر على التوالي.

ولفت البيتاوي إلى أن الأسير يونس (54) عاما من منطقة عارة المثلث في منطقة 48  يعتبر أقدم أسير فلسطيني في سجون الاحتلال وهو معتقل منذ أكثر من 29 عاما في سجون الاحتلال ويقضي حكما بالسجن المؤبد.

من جانبه، ذكر نديم شقيق الأسير يونس في اتصال هاتفي مع التضامن الدولي أن هذا النقل يأتي في إطار الضغط على الأسرى لثنيهم عن الإضراب، مشيرا إلى أن شقيقه يونس كان احد ممثلي الأسرى خلال جولات الحوار مع إدارة مصلحة السجون بهدف تحصيل حقوق الأسرى.  

وأشار البيتاوي إلى أن إدارة مصلحة السجون قامت مؤخرا بحملة تنقلات واسعة في صفوف قادة الحركة الأسيرة من بينهم الأسير عثمان بلال ومحمد صبحة ورامي سليمان الذين نُقلوا إلى عزل الجلمة وذلك في محاولة أخيرة لإفشال الإضراب ومنع وجود تواصل بين قيادة الحركة وبقية الأسرى وخلق حالة إرباك في صفوفهم.

انشر عبر