شريط الأخبار

وزير صهيوني يدعو للاستعداد لمواجهة عسكرية مع مصر مستقبلاً

10:00 - 01 تشرين أول / مايو 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

صرح وزير الحرب الصهيوني الأسبق عضو الكنيست "بنيامين بن إلعيزر" بأن على "إسرائيل" أن تكون مستعدة لاحتمال مواجهة مع مصر في المستقبل.

وأضاف بن إلعيرز خلال لقاء مع صحيفة هآرتس "إن مصر دولة محورية بالنسبة لـ "إسرائيل", والناس ليس لديهم أي فكرة عن أهميتها, فهي كانت من عوامل الاستقرار في الخليج العربي, وهي تسيطر على الجامعة العربية, وخسارتها ستكون ضربة كبيرة بالنسبة لنا, ومن الآن ستكون القصة مختلفة تماما, فالجيش المصري تضعف سيطرته لصالح الحكومة المدنية, وهذا أمر سيء بالنسبة لنا, ومن المهم أن نحافظ على العلاقة مع مصر بأي ثمن".

وتطرق بنت إلعيزر إلى إلغاء صفقة الغاز, وقال "إن هذا الاتفاق مهم بالنسبة لإسرائيل, ورئيس الحكومة نتنياهو يود استمرار العلاقات مع مصر وأنا أؤيد ذلك, وتحدث بن إلعيزر عن عقد جديد للغاز بأسعار مناسبة".

وأضاف "وقف صفقة الغاز هو قرار سياسي, ولا يمكن إيقافها من دون موافقة القيادة السياسية في مصر, ومن ناحية أخرى, يجب أن نتذكر بأن هذه حكومة انتقالية مؤقتة لذلك يجب علينا أن ننتظر ونرى ما هو شكل الحكومة الجديدة الدائمة".

وتابع قائلا "على مر الزمن نحن يجب أن نكون مستعدين لاحتمال حدوث مواجهة مع مصر, وآمل أن أكون مخطئا, لا أريد أكثر من أن تجلس الحكومة المصرية القادمة معنا, وأنا إذا كنت مستشارا للرئيس المصري القادم سأقول له بأن يحافظ على اتفاق السلام بأي ثمن".

انشر عبر