شريط الأخبار

القدس: اقتحام حي البستان ودهم العديد من المنازل وتسليم أوامر تنفيذ هدم

09:53 - 01 تموز / مايو 2012

فلسطين اليوم - القدس المحتلة

اقتحمت قوات معززة من جنود وشرطة الاحتلال الصهيوني، قبل قليل، حي البستان ببلدة سلوان جنوب الاقصى المبارك برفقة طواقم تابعة لبلدية الاحتلال في القدس، وداهمت العديد من المنازل وسلمت قرارات محاكم تقضي بتنفيذ أوامر هدم لهذه المنازل.

وقال رئيس لجنة الدفاع عن سلوان فخري ابو دياب لمراسلنا بأن قوات الاحتلال تفرض طوقا وحصارا على المنطقة، وان طواقم البلدية وبحراسات عسكرية داهمت العديد من المنازل منها منزل المواطن جبريل الطويل الذي قامت بتصويره وأخذ قياسات مساحته واستجواب العائلة.

وأضاف بأنه تم كذلك دهم منزل المواطن هشام عايد قراعين وتسليم عائلته قرارا من محكمة الاحتلال يقضي بتنفيذ قرار الهدم بحقه.

وأوضح أبو دياب ان طواقم البلدية العبرية وقوات الاحتلال المرافقة ما زالت في المنطقة وداهمت محال ومنازل المواطنين والذين عرف من أصحابها ايضاً:  المختار عايد حمدان عايد، وفايز ونادر أبو دياب وغيرهم في هجمة وصفها بالوحشية خاصة انه في مثل هذه الساعات يتواجد فقط الاطفال والنساء في المنازل، مشيرا الى ما سببته قوات الاحتلال من حالة هلع وخوف بين السكان وخاصة الاطفال منهم.

وفي تطور لاحق، هاجم عدد من شبان وفتيان المنطقة قوات الاحتلال بالحجارة والزجاجات الفارغة لارغامها على الانسحاب من المنطقة فيما شرعت قوات الاحتلال باطلاق قنابل صوتية حارقة وغازية سامة مسيلة للدموع على المنطقة.

وكانت سلطات الاحتلال قررت سابقا بهدم جميع منازل الحي وعددها 88 منزلا وازالة الحي بالكامل لصالح اقامة مشاريع تهويدية تخدم اسطورة وخرافة الهيكل المزعوم في المنطقة.

انشر عبر