شريط الأخبار

مصر تجري اتصالات مكثفة مع "اسرائيل"بشأن الأسرى المضربين

08:50 - 01 حزيران / مايو 2012

غزة - فلسطين اليوم

أعلن مسؤول فلسطيني أن اتصالات مكثفة تجري مع (إسرائيل) وجهات دولية, من أجل التوصل إلى حلول بشأن إضراب الأسرى عن الطعام, الذي بدأه أكثر من ألف أسير في سجون الاحتلال منذ 14 يوماً.

وقال وزير الأسرى في حكومة رام الله عيسى قراقع لوكالة "فرانس برس": إن اتصالات مع الجانب (الإسرائيلي) من خلال اتصالات عربية -تحديداً مصر- مع ممثلين عن الاتحاد الأوروبي من اجل التوصل إلى حل ملائم". وتوقع "تصعيداً" في الإضراب.

وذكرت مصادر في مؤسسات تتابع أوضاع الأسرى لوكالة أن "اتصالات تجري بين ممثلين عن الأسرى وإدارة السجون من اجل التوصل إلى اتفاق مقبول للأسرى»", موضحةً أنه من يقود الاتصالات القيادي في فتح مروان البرغوثي وأقدم معتقل فلسطيني كريم يونس.

وأشار إلى أن ممثلي المعتقلين ينتظرون رداً من مصلحة السجون (الإسرائيلية) حتى الثاني من أيار/مايو المقبل, مضيفةً أنه "في حال لم يحصل الأسرى على رد إيجابي، فإن التقديرات بأن الآخرين في سجون الاحتلال سينضمون إلى الإضراب عن الطعام".

وكان عدد من الأسرى نقل إلى المستشفيات بعد تردي أوضاعه الصحية نتيجة الإضراب، خصوصاً الأمين العام للجبهة الشعبية أحمد سعدات، والأسير بلال ذياب الذي يخوض يومه الـ 64 في الإضراب احتجاجاً على وضعه في الاعتقال الإداري.

انشر عبر