شريط الأخبار

عميد أسرى الجولان المقت ينضم الى الإضراب مع 15 أسيرا آخرين من الداخل

12:41 - 01 تموز / مايو 2012

غزة - فلسطين اليوم

قالت وزارة شؤون الأسرى والمحررين، الاثنين، أن عميد أسرى الجولان صدقي المقت الذي يقضي 26 عاما في سجون الاحتلال قد شرع باضراب مفتوح عن الطعام مع 15 أسيرا آخرين من فلسطين المحتلة 1948 من بينهم حافظ قندس ومحمود جبارين والذين يقبعون في سجن جلبوع.

وقال الأسير المحرر بدر عبد القادر من سكان الطيبة المثلث فلسطين 1948 والذي أفرج عنه يوم الأحد 29/4/2012 بعد قضاء 10 سنوات أن الأوضاع في السجون متوترة للغاية وبدأت الاستعدادات لتوسيع نطاق الإضراب المفتوح عن الطعام في كافة السجون، ومن المتوقع أن يكون ذلك في الأسبوع الأول من شهر أيار القادم حيث ينتظر الأسرى رد إدارة سجون الاحتلال على مطالبهم الإنسانية والعدالة.

وقال إن تحضيرات لخوض إضراب شامل تجري على قدم وساق في كافة السجون لتوسيع نطاق الإضراب المفتوح في حالة عدم استجابة إدارة مصلحة السجون لمطالب الأسرى وخاصة مطالب إنهاء العزل الانفرادي وزيارات أسرى قطاع غزة.

وأكد أن حملة ضغوطات نفسية واستفزازية تمارس على الأسرى من قبل إدارة السجون لخلق أجواء من الرعب والقمع في صفوفهم ولكسر الإضراب من خلال استمرار سياسة النقل في صفوف الأسرى وعزلهم وفرض الغرامات المالية على المضربين ومنع المحامين من زياراتهم واستمرار التفتيشات الاستفزازية.

جدير بالذكر أن الأسير الفلسطيني صدقي سليمان المقت مواليد 1967 في قرية مجدل شمس من قرى الجولان السوري المحتل، قد اعتقل بتاريخ 23/8/1985 وحكم عليه بالسجن 27 عاما.

انشر عبر