شريط الأخبار

السلطات المصرية توافق على مرور قافلة "أنصار 2" عبر أراضيها إلى غزة

06:02 - 30 آب / أبريل 2012

وكالات - فلسطين اليوم

أعلن القائمون على قافلة (أنصار 2) الأردنية عن حصولها على موافقة السلطات المصرية بالمرور بأراضيها إلى قطاع غزة.
وقال رئيس لجنة شريان الحياة الأردنية المهندس وائل السقا في مؤتمر صحفي عقده اليوم الإثنين (30-4) في مجمع النقابات المهنية "إن القافلة ستنطلق في 14 الشهر الجاري من ميناء العقبة الى ميناء النويبع المصري ومن ثم إلى معبر رفح والدخول الى القطاع بالتزامن مع ذكرى النكبة".
وأشار السقا إلى "أن عدد المشاركين الكلي في القافلة سيبلغ 90 مشاركا سيمثلون النقابات المهنية والاحزاب السياسية وإعلاميين".
وفي سياق متصل، أكد المنسق الإعلامي للقافلة الدكتور ربحي حلوم على أهداف القافلة قائلا: "نسعى من خلال هذه القوافل الى توجه رسائل مزدوجة إلى العدو الصهيوني والى شعبنا الفلسطيني، ورسالتنا الى العدو واضحة نقول فيها بأنكم الى زوال، أما رسالتنا الى أهلنا فهي التاكيد على اننا معكم حتى ينفك الحصار".
هذا وتم الإعلان في المؤتمر الصحفي عن أن المنسق العام للرحلة هو المهندس كفاح عمارية فيما عيّن الممرض سلمان المساعيد مسؤولا للملف الصحي للقافلة.
وحول برنامج القافلة أشار القائمون إلى "أن وصول القافلة الى القطاع سيكون في 15 أيار (مايو) بالتزامن مع ذكرى النكبة وان اللجنة اختارت هذا التوقيت للتاكيد على حق العودة".
وفي 16 من الشهر نفسه سيتم تقديم الدعم للمشاريع المستهدفة وتوقيع الاتفاقيات مع المستفيدين من الدعم، وفي اليوم التالي سيقام احتفال في خان يونس لافتتاح مركز حرفي لتدريب أهالي القطاع على المهن والحرف التي يحتاجها إعادة الاعمار، وفي 18 الشهر سيقام مهرجان جماهيري حول حق العودة يتحدث فيه اعضاء في القافة وممثلين عن القطاع، يليه يوم حر للمشاركين ومن ثم المغادرة في 20 الشهر القطاع والوصول الى عمان في 21 الشهر.
وستحمل القافلة معها أكثر من 70 صنفا من الادوية التي يحتاجها القطاع بعد ان نفذ مخزونه منها وغالبيتها امراض قلب وسرطان واطفال.

انشر عبر