شريط الأخبار

ريال مدريد للتتويج في إسبانيا وصراع ثنائي مستمر في إيطاليا

03:42 - 30 تموز / أبريل 2012

وكالات - فلسطين اليوم

يأمل ريال مدريد العودة من إقليم الباسك بنقاط الفوز الثلاث أمام اتلتيك بلباو بعد غد الأربعاء والتتويج بلقبه الثاني والثلاثين في الدوري الإسباني لكرة القدم.

وأصبح الفريق الملكي على بعد 3 نقاط من إحراز اللقب، وهو يتقدم راهناً بفارق سبع نقاط عن غريمه برشلونة قبل ثلاث مراحل على نهاية الليغا.

ويقدم الفريقان أداء خارقاً هذا الموسم، إذ فاز ريال 29 مرة من أصل 35 مباراة، مقابل 26فوزاً لبرشلونة، وسجل الأول حتى الآن 112 هدفاً مقابل 104 أهداف للفريق الكاتالوني بينها 43 هدفاً لكل من البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف فريق العاصمة والأرجنتيني ليونيل ميسي أفضل لاعب في المواسم الثلاث الماضية، الذي سجل هدفين لبرشلونة أمس الأحد في ختام المرحلة الرابعة والثلاثين عندما سحق برشلونة مضيفه رايو فايكانو 7-صفر، والتي شهدت فوز الريال على ضيفه إشبيلية 3-صفر.

وصحيح أن ريال أقترب من إحراز لقبه الأول في الدوري منذ 2008، بعد سيطرة دامت ثلاثة مواسم لبرشلونة، إلا أن رحلته إلى ملعب "سان ماميس" لن تكون سهلة أمام بلباو سابع الترتيب.

وقال ايتور كارانكا مساعد مدرب الريال البرتغالي جوزيه مورينيو: "كان مهما أن نفوز على اشبيلية، لان فريقنا يستحق اللقب، واللاعبون أظهروا شخصيتهم القوية".

وسيعوض ريال بحال إحرازه اللقب، خيبة خروجه من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا أمام بايرن ميونيخ الألماني بركلات الترجيح، في حين سينتظر برشلونة إلى نهائي مسابقة الكأس حيث يلاقي بلباو أيضاً في 25 ايار/مايو المقبل على ملعب "فيسنتي كالديرون" في مدريد، لتعويض خروجه من الدور عينه أمام تشيلسي الإنكليزي.

أما برشلونة الذي يستقبل الأربعاء أيضاً ملقة رابع الترتيب على ملعبه "كامب نو" في المرحلة العشرين المؤجلة، فقد يمنح اللقب لريال حتى قبل أن يخوض الأخير مباراته مع بلباو بحال خسارة بطل أوروبا 2011 أمام ملقة.

وعن فوزه الساحق على فايكانو، قال مدرب برشلونة جوسيب غوارديولا الذي أعلن الجمعة الماضي أنه لن يجدد عقده مع الفريق في نهاية الموسم بعد أربعة مواسم حقق خلالها 13 لقباً، ليخلفه في منصبه مساعده الحالي تيتو فيلانوفا: "كل مباراة تفيد في أمر معين, نعلم كلنا أن ريال هو البطل، لكننا نخوض كل مباراة لنحضر نهائي الكأس أمام اتلتيك".

وسيكون الصراع شديداً على المركز الثالث المؤهل مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا، بين فالنسيا الثالث "55 نقطة" الذي خسر مع ملقة أمس الأحد بهدف وحيد، وملقة بالذات "55 نقطة" الذي عاد إلى سكة الانتصارات، وليفانتي الفائز على غرناطة.

ويستقبل فالنسيا اوساسونا بعد غد الأربعاء في حين يحل ليفانتي على ريال سرقسطة.

وفي باقي المباريات، يلعب خيتافي مع راسينغ سانتاندر، وغرناطة مع اسبانيول، وسبورتينغ خيخون مع فياريال، واتلتيكو مدريد مع ريال سوسييداد، والاربعاء ريال مايوركا مع رايو فايكانو، واشبيلية مع ريال بيتيس.

 

إيطاليا

يشتد الصراع الثنائي على لقب الدوري الإيطالي بين يوفنتوس المتصدر وميلان الوصيف وحامل اللقب، عندما يستضيف يوفنوتس "77 نقطة" ليتشي الثامن عشر، وميلان "74 نقطة" اتالانتا العاشر بعد غد الأربعاء في المرحلة الخامسة والثلاثين.

وبقي الصراع على أشده بين "السيدة العجوز" وميلان بعد فوز الأول على مضيفه نوفارا 4-صفر، والثاني على مضيفه سيينا 4-1 أمس الأحد.

ويأمل يوفنتوس المحافطة على سجله الخالي من أي خسارة "21 فوزاً و14 تعادل"، وهو انجاز فريد لفريق المدرب انطونيو كونتي، الذي حقق بعد سلسلة من التعادلات المتلاحقة ثمانية انتصارات متتالية.

انشر عبر