شريط الأخبار

التجمع الإسلامي: عمال فلسطين يحتاجون لاستيعاب في المصانع لتخفيف أزمتهم

02:52 - 30 حزيران / أبريل 2012

غزة - فلسطين اليوم

أكد التجمع الإسلامي لعمال فلسطين في الاتحاد الإسلامي للنقابات التابع لحركة الجهاد الإسلامي, على أن العامل الفلسطيني يحتاج إلى استيعاب لتخفيف الأزمة التي يعانوها ولا يحتجون إلى شعارات براقة في يومهم العالمي بل بحاجة إلى اهتمام على مدار العام.

وقال التجمع الإسلامي في بيان وصل فلسطين اليوم نسخة عنه, اليوم الاثنين, :"إن مسئولية المعاناة التي يكابدها عمالنا البواسل تقع على العالم الذي يسمي نفسه حراً وهو يرى دولة الاحتلال تحرم عمال فلسطين من أبسط حقوقه.

وأضاف البيان, أن إمعان دولة الاحتلال في مواصلة الحصار يساهم بشكل كبير في التضييق على عمالنا الفلسطينيين ويقلل من فرص العمل أمامهم.

وطالب التجمع, العرب والمسلمين في كل العالم بالقيام بمسئولياتهم وواجباتهم تجاه عمال فلسطين وتقديم مشاريع عملية تحفظ لهم حياة كريمة وعزيزة, كما طالب, أصحاب المصانع والمؤسسات وورش العمل الفلسطينية بأن تساهم بقدر ما تستطيع لاستيعاب اكبر قدر ممكن من العمال الفلسطينيين.

ودعا, المسئولين الفلسطينيين في كل الوطن أن يعطوا اهتماما أكبر لمعاناة العمال الفلسطينيين وأن يعملوا على فتح آفاق وفرص عمل لهم من خلال مشاريع مدروسة وهادفة.

وأوضح التجمع الإسلامي بان التعامل مع معاناة العمال الفلسطينيين من خلال مساعدات بسيطة جدا لا تسمن ولا تغني من جوع ليس إلا مزيدا من ذر الرماد في العيون, ولن يساهم في حل مشكلة العمال ومعاناتهم.

انشر عبر