شريط الأخبار

حماس:أجواء الانتخابات الطلابية في الضفة تشكك في نزاهة أي انتخابات سياسية مقبلة

12:41 - 30 حزيران / أبريل 2012

فلسطين اليوم - غزة

أكد سامي أبو زهري، الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أن الانتخابات الطلابية الأخيرة في العديد من جامعات الضفة شهدت أشكالاً من التزوير والتدخل الأمني .

وأشار أبو زهري في بيان له وصل وكالة فلسطين اليوم نسخة منه أن التزوير شمل صوراً كثيرة منها الاتصالات الأمنية المكثفة على الطلبة المؤيدين للكتلة الإسلامية وذويهم وتهديدهم بالاعتقال إذا صوتوا للكتلة وكذلك مطالبة الطلبة المنتمين للكتلة بتصوير بطاقة الاقتراع بجهاز الجوال وتسليمها لمندوبي الأجهزة الأمنية للاطمئنان على أنه لم ينتخب الكتلة الإسلامية إضافةً إلى شن حملة استدعاءات واسعة لنشطاء الكتلة واعتقال بعضهم قبيل إجراء الانتخابات، وكذلك التدخل المباشر حيث لوحظ في عدد من الجامعات مشاركة طلبة خريجين في الانتخابات إضافة إلى الحضور الأمني المكثف على بوابات الجامعات وداخلها أيام الدعاية والاقتراع.

وقال أبو زهري إن هذه الصورة من التجاوزات الانتخابية التي صادرت إرادة الطلبة وفرضت فوزاً محدوداً وشكلياً لحركة فتح بالقوة الأمنية يشكك في نزاهة أي انتخابات مقبلة ويثير القلق حول دور الأجهزة الأمنية في مصادرة الحريات وفرض نتائج الانتخابات.

ودعا أبو زهري إلى وقف التسلط الأمني وإطلاق الحريات العامة وإنهاء الملاحقة الأمنية والاعتقال السياسي قبل الحديث عن أي أجندة انتخابية ولا معنى للحديث عن أي انتخابات سياسية في ظل الفوضى والاستبداد الأمني في الضفة.

وتقدمت حركة حماس بالتهنئة لأبنائها في الكتلة الإسلامية على تقدمهم البارز في انتخابات جامعات الضفة الذي حققوه ونجاحهم في العودة للخارطة الطلابية رغم التحديات والعراقيل الأمنية الكبيرة.

انشر عبر