شريط الأخبار

إيران تنجح في تصنيع تقنية لتدمير وحرف الصواريخ إلى أي مكان تحدده لها

11:43 - 30 تموز / أبريل 2012

وكالات - فلسطين اليوم

نقلت وكالة أنباء فارس عن قائد قوات الدفاع الجوي , عن تمكن قواته من التوصل الى تقنية تدمير الصواريخ او حرفها الى إي جهة لتصيب الهدف الذي نحدده لها قبل ان تصل أراضي الإيرانية .

وقال العمد فرزاد اسماعيلي في مقابلة مع مراسل فارس أن هذا المشروع تم تنفيذه على يد قوات الدفاع الجوي اما تحديد استخدامه فهو يعود الى مقر قيادة القوات .

وأضاف قائد قوات الدفاع الجوي , اذا ما تعرضنا الى اي تهديد فان هذه المنظومة ستكون جاهزة للعمل لتؤدي عملها واي صاروخ سوف يتعرض الى التفجير او حرف مساره الى اي مكان نحدده قبل وصوله الأراضي الإيرانية لان هذه التقنية من الحرب الالكترونية تم إعدادها لمواجهة صواريخ الأعداء .

وعن طبيعة التهديدات التي تواجه البلاد قال اسماعيلي , ان المعدات التي تتوفر لقوات الدفاع الجوي تفوق قدرتها على مئات الأنظمة الصاروخية وهي جاهزة للدفاع عن حرمة أراضي الجمهورية الإسلامية .

وفيما يتعلق بالدرع الصاروخية التي نصبت في منطقة الخليج الفارسي قال قائد قوات الدفاع الجوي ان الجمهورية الإسلامية في طور الدفاع عن النفس تسعى الى رفع قدراتها في الدفاع الجوي والبحري والبري ليصل الى المكانة المطلوبة واذا ما فكر البعض خلاف ذلك فهو يعيش حالة من الضعف ونحن لا نعيرها أهمية ونسعى الى تطوير أنظمة الدفاع الجوي باستمرار .

انشر عبر