شريط الأخبار

المشير طنطاوي سيعيد تشكيل الحكومة المصرية خلال ساعات

07:54 - 29 آب / أبريل 2012

فلسطين اليوم - وكالات

قال الموقع الرسمي لجماعة الاخوان المسلمين مساء الاحد ان رئيس المجلس العسكري الحاكم في مصر المشير حسين طنطاوي "ابلغ" رئيس مجلس الشعب سعد الكتاتني بانه "سيعيد تشكيل الحكومة خلال ساعات".

وكان مجلس الشعب قرر بعد ظهر الاحد تعليق جلساته احتجاجا على رفض المجلس العسكري اقالة حكومة كمال الجنزوري وهو مطلب يتبناه من عدة اسابيع البرلمان وجماعة الاخوان التي تسيطر على اكثر من 40 بالمئة من مقاعده.

واعلن الكتاتني تعليق جلسات المجلس لمدة اسبوع في ختام مناقشات طالب فيها العديد من الاعضاء باقالة حكومة الجنزوري، معتبرا ان رفض المجلس العسكري الاستجابة لطلب مجلس الشعب بهذا الشأن غير مقبول.

وقال "لابد من حل لهذه الازمة .. لابد من حل، ونحن تنتظرنا مهام كثيرة منها مشروع الجمعية التأسيسية ولا نريد تعطيل البرلمان ولكن لا بد من حل ولذلك اقترح تعليق جلسات المجلس لمدة اسبوع".

ووافق اعضاء مجلس الشعب، الذي يهيمن عليه الاسلاميون، على اقتراج الكتاتني الذي اعلن استئناف الجلسات في السادس من ايار/مايو المقبل.

ومن جهة اخرى رفضت اللجنة التشريعية في مجلس الشعب التوصيات التي خرجت عن اجتماع عقده المجلس العسكري السبت مع ممثلين للاحزاب السياسية ومن بينها حزب الحرية والعدالة المنبثق عن جماعة الاخوان المسلمين بشأن تشكيل اللجنة التأسيسية لوضع الدستور.

وكان ممثلو الاحزاب الذين حضروا هذا الاجتماع اكدوا ان طنطاوي طالب بوضع الدستور قبل انتهاء انتخابات الرئاسة.

وستجرى الانتخابات الرئاسية في 23 و24 ايار/مايو المقبل على ان يتم تنظيم الجولة الثانية في 16 و17 حزيران/يونيو.

وتعهد المجلس العسكري، الذي يتولى السلطة منذ اسقاط حسني مبارك في 11 شباط/فبراير 2011، بتسليم السلطة الى رئيس منتخب في نهاية حزيران/يونيو.

انشر عبر