شريط الأخبار

طالبان تنفى أنباء استئناف المفاوضات مع الولايات المتحدة

07:25 - 29 آب / أبريل 2012

فلسطين اليوم - وكالات

نفت حركة طالبان، اليوم الأحد، التقارير الأخيرة التى ترددت عن استئناف مفاوضاتها مع الولايات المتحدة والتى نشرتها بعض وسائل الإعلام البريطانية.

وقالت طالبان، فى بيان أصدرته اليوم ونقلته وكالة الأنباء الإسلامية الأفغانية، إن هذا التقرير الذى بثه التليفزيون البريطانى، والذى ذكر أن مصدرا تابعا للحركة أفاد باستئناف المفاوضات مع الولايات المتحدة التى تم تعليقها منذ شهور، لا أساس له من الصحة.. داعيا وسائل الإعلام إلى عدم نشر مثل هذه التقارير فى المستقبل إلى أن يتم تأكيدها من قبل المتحدثين باسم طالبان.

وذكرت وسائل إعلام باكستانية، أمس السبت، أنه تم استئناف المحادثات بين الولايات المتحدة وطالبان فى قطر.

وفى غضون ذلك، قالت مصادر موثوق بها لوكالة الأنباء الإسلامية الأفغانية، إن زعيم طالبان الملا محمد عمر مجاهد، دعا الحركة لعدم إجراء محادثات مع الولايات المتحدة لأنها لا تفى بوعودها.

وقالت المصادر، إن الملا عمر يعتقد أن الولايات المتحدة يجب أن تفى بتعهداتها حتى يتأكد من مستقبل الاتفاقات.. مضيفة أن حركة طالبان لا تزال مصممة على قرارها بعدم إجراء مفاوضات مع الحكومة الأفغانية.

وأشارت المصادر إلى أنه قد تم سجن القائد محمد إسماعيل خان الذى كان قد عقد محادثات سرية مع الحكومة الأفغانية، ويتم التحقيق معه من قبل طالبان.. كما تم اعتقال أشخاص آخرين لاتهامهم بمساعدة محمد إسماعيل خان فى تبادل الرسائل مع ممثل الرئيس الأفغانى حامد كرزاى.

انشر عبر