شريط الأخبار

الإعلام العبري يغيب قضية إضراب الأسرى

06:25 - 29 تموز / أبريل 2012

غزة - فلسطين اليوم

 ذكرت غرفة الرصد والمتابعة  للشؤون الصهيونية  في وكالة  فلسطين اليوم الإخبارية بان الإعلام الإسرائيلي  ان كانت قنوات التلفزة  او الراديو او المواقع الخاصة بالصحف الإسرائيلية على شبكة الانترنت تغيب قضية إضراب مئات الأسرى الفلسطينيين عن الطعام داخل سجون الاحتلال.

 فمنذ ان  انتهت قضية الأسير خضر عدنان والأسيرة هناء شلبي  وخروجهما من السجن و بدأ مئات الأسرى بالإضراب عن الطعام,  إلا أن الإعلام الإسرائيلي الذي يصف نفسه بالديمقراطي لم يتطرق ولو بخبر واحد خلال الأسابيع الماضية عن إضراب الأسرى.

وقال محلل وكالة فلسطين اليوم للشؤون الصهيونية  بان إسرائيل التي تتغنى بالديمقراطية و يدعي اعلامها بالصراحة ونقل الحقائق, فإن هذا الإعلام غيب الحقيقة عن جمهوره حتى ولو كان بجملة، و هذا ان دل فإنه يدل على أن هذا الإعلام أصبح وبدون ادنى شك إعلاما مسيسا يأخذ سياسته وعناوين أخباره من ساسة وقادة جيش الاحتلال

 و بحسب المحلل، فإن هناك الكثير من السذج الذين يقولون بأن الاعلام العبري يقول كل شئ  وهم صادقين في كل ما ينقلونه، متسائلاً: اذا كان هذا صحيح، فماذا  لم ينقلوا قضية و معاناة الاسرى المضربين الى جمهورهم أو على الأقل لوسائل الإعلام الأجنبية ؟.

و أكد المحلل بأن "إسرائيل" تفرض حصارا اعلاميا على قضية الاضراب لكي لا يبرز وجهها الحقيقي امام كل العالم

وحسب المحلل، فإن الإعلام الفلسطيني كان قد ذكر شاليط في كل  وسائل الإعلام الفلسطينية، ويوميا  ولكن هو الإعلام الإسرائيلي لم يذكر قضية اضراب الأسرى ولو بكلمة واحدة

انشر عبر