شريط الأخبار

خدمة للمجموع الصحفي

نقابة الصحفيين والمكتب الإعلامي الحكومي تشكلان خلية للتعاون المشترك

05:16 - 29 تموز / أبريل 2012

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

غزة - فلسطين اليوم

اتفقت نقابة الصحفيين الفلسطينيين والمكتب الإعلامي الحكومي على تشكيل خلية مشتركة من الجانبين لخدمة المجموع الصحفي الفلسطيني، وذلك بهدف تعزيز المكانة التي ينبغي أن يتمتع بها الصحفي الفلسطيني.

وأكد نقيب الصحفيين الفلسطينيين ياسر أبو هين خلال زيارة نظمتها النقابة للمكتب الإعلامي الحكومي على ضرورة العمل على مد جسور التعاون المشترك بين الجانبين في سبيل العمل على الارتقاء بالواقع الصحفي والإعلامي للارتقاء بالعمل الصحفي والإعلامي الفلسطيني.

وأوضح أبو هين خلال اللقاء الخطوات التي بدأ مجلس إدارة النقابة التحرك على أساسها منذ انتخابه في سبيل تلبية طموح الصحفيين والدفاع عنهم في مختلف المحافل المحلية والخارجية.

بدوره، أشاد الدكتور حسن أبو حشيش رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بالتجربة الانتخابية المشرقة لنقابة الصحفيين الفلسطينيين، مشدداً على ضرورة إيفاء المجلس المنتخب للالتزامات التي قطعها على نفسه تجاه المجموع الصحفي الفلسطيني.

وأكد على ضرورة تنسيق الجهود والعمل على حل مختلف المشاكل المتعلقة بالعمل والمؤسسات الإعلامية، لافتا إلى أن المجموع الصحفي الفلسطيني عانى على مدار الأعوام الماضية من التهميش وعدم المبالاة من قبل المؤسسات التي من المفترض أن تدافع عن حقوقه كنقابة الصحفيين الفلسطينيين.

واتفق الطرفان خلال اللقاء على ضرورة تنسيق الجهود والخطوات التي تلامس بشكل ايجابي رغبات وتطلعات الصحفيين وترتقي بهم نحو المرتبة التي يستحقونها كقادة للرأي العام في المجتمع.

ومن بين الملفات التي جرى مناقشتها خلال اللقاء ملف مشاكل الصحفيين، وآلية تنسيق دخول الصحفيين الأجانب لقطاع غزة، والمشاكل بين الصحفيين والمؤسسات الإعلامية، وموضوعات التدريب واحتضان الخريجين في سبيل العمل على تدريبهم وتوفير فرص عمل لهم تشرف عليها النقابة.

وشارك في الزيارة إلى جانب نقيب الصحفيين، كلا من أعضاء مجلس الإدارة: توفيق السيد سليم، وسام عفيفة، خالد صادق، أمية جحا، أمل الحجار، أيمن دلول.

وكان في استقبالهم إلى جانب أبو حشيش، كلا من، سلامة معروف مدير الخدمات الصحفية، وغسان رضوان مدير وحدة الإنتاج الإعلامي، ومحمود الفرا من العلاقات العامة.

ويأتي اللقاء في سياق التواصل والزيارات التي يقوم بها مجلس النقابة بهدف الارتقاء بالواقع الصحفي الفلسطيني، والدفاع عن حقوقه وتحقيق ٍتطلعاته.

 
انشر عبر