شريط الأخبار

داعياً إلى أوسع تحرك جماهيري وشعبي لمساندة الحركة الأسيرة

أبو ظريفة: تدويل قضية الأسرى يتطلب حراكاً سياسياً ودبلوماسياً على كافة المستويات

04:38 - 29 حزيران / أبريل 2012

غزة - فلسطين اليوم

دعا طلال أبو ظريفة عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، اليوم الأحد، الى أوسع تحرك جماهيري وشعبي لمساندة الحركة الأسيرة التي تخوض إضراباً مفتوحاً عن الطعام دفاعاً عن حقوقها وكرامتها التي يحاول الاحتلال "الإسرائيلي" انتزاعها بالقوة منهم.

جاء ذلك خلال كلمة له باسم الجبهة الديمقراطية في خيمة الاعتصام التضامنية مع الأسرى بساحة الجندي المجهول في مدينة غزة، الذي أكد فيها أن تدويل قضية الأسرى يتطلب حراكاً سياسياً ودبلوماسياً فلسطينياً على كافة المستويات لخلق التفاف دولي حول قضية الأسرى وإجبار "إسرائيل" على الاعتراف بهم كأسرى حرب وفق القانون الدولي، منوها أن تلك الخطوة من شأنها عزل "إسرائيل" وسياستها العدوانية وجرائمها المتواصلة بحق شعبنا الفلسطيني وحركته الأسيرة.

وقال أبو ظريفة: إن أسرانا في سجون الاحتلال يخوضون معركة "الأمعاء الخاوية" لليوم الثاني عشر على التوالي لرفضهم سياسة التعذيب والتنكيل والاعتقال الإداري والإبعاد وكافة الممارسات المخالفة للعهد الدولي لحقوق الإنسان واتفاقية جنيف الرابعة.

كما وطالب القيادي في الجبهة الديمقراطية بتسليط الضوء على قضية الأسرى لفضح ممارسات الاحتلال بحقهم، داعيا المؤسسات الدولية والحقوقية لإدانة الاحتلال لاختراقه كافة المواثيق والأعراف الدولية فيما يتعلق بقضية الأسرى.

انشر عبر