شريط الأخبار

مشعل: "إسرائيل" لم تفِ بالتزاماتها تجاه قضية الأسرى

04:30 - 29 تشرين أول / أبريل 2012

القاهرة - فلسطين اليوم


بحث رئيس المكتب السياسي لحركة حماس مع وزير الخارجية المصري محمد عمرو، اليوم الأحد، عدد من القضايا ذات الصلة بالقضية الفلسطينية وعلى رأسها ملف المصالحة.

وعقب اللقاء قال مشعل في تصريحات صحفية، إن اللقاء تناول التباحث والتشاور حول الشأن الفلسطيني، مشيراً إلى أنه تم التركيز على ملف الأسرى الفلسطينيين المعتقلين في السجون "الإسرائيلية"، وإضرابهم المفتوح عن الطعام.

وأضاف مشعل أنه أطلع وزير الخارجية على تطورات أوضاع هؤلاء الأسرى، مشيداً بالدور المصري متمثلاً في جهاز المخابرات ووزارة الخارجية في متابعة الملف الفلسطيني.

وأكد مشعل أن "إسرائيل" نقضت تعهداتها بخصوص صفقة تبادل الأسرى وإنهاء سياسة العزل، مشددا على ضرورة مساندة الإعلام والدبلوماسية المصرية لقضايا الأسرى وتشكيل ضغط عربي وإقليمي ودولي على "إسرائيل"، حتى تنهى سياسة العزل والعقوبات التي تمارسها بحق الأسرى.

وأشار مشعل إلى أن المباحثات تناولت ملف المصالحة الفلسطينية ومتابعة جهود التشاور والتباحث مع الجانب المصري والبدء في حكومة التوافق الوطني، لاستكمال إجراءات ملفات المصالحة المختلفة، لافتاً إلى أنه تبادل الآراء مع المسئولين في وزارة الخارجية حول آخر التطورات الإقليمية والدولية .

ورداً على سؤال حول وجود مراحل أخرى في صفقة تبادل الأسرى خلال الأيام القادمة قال مشعل، إن صفقة التبادل انتهت ولكن "إسرائيل" لم تف بالتزاماتها لإنهاء سياسة العزل السياسي، لافتاً إلى أن الجانب المصري سوف يتابع جهوده في هذا الملف.

انشر عبر