خبر جنود « إسرائيليون » يعتدون بالضرب على مواطنة في الخليل

الساعة 12:09 م|29 ابريل 2012

الخليل

اعتدى جنود الاحتلال "الإسرائيلي"، اليوم الأحد، على مواطنة فلسطينية قرب الحرم الإبراهيمي بالخليل (جنوب الضفة الغربية) فيما فتشوا عددا من منازل المواطنين بالخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.

كما فتش جنود الاحتلال منازل المواطنين شادي نبيل سدر وخليل حراحشة ونجله محمد في الخليل وجرى احتجاز عائلاتهم لساعات في العراء.

وداهم جنود الاحتلال فجرا بلدتي بني نعيم والظاهرية، ونصبوا حواجز عسكرية على مداخلها، وأعاقوا حركة السير فيها لبعض الوقت.

ويعيش نحو 500 مستوطن يهودي في البلدة القديمة بجوار الحرم الإبراهيمي بالخليل في أربع مستوطنات، تحت الحماية الكاملة من قوات الاحتلال "الإسرائيلية".

على جانب آخر، أعلنت اللجنة العليا لنصرة الأسرى الفلسطينيين، أن 120 أسيراً فلسطينياً في سجن "عوفر" الإسرائيلي انضموا إلى الإضراب المفتوح عن الطعام الذي يخوضه الأسرى منذ 13 يوماً، في خطوة تصعيدية جديدة من قبل الأسرى في وجه الاحتلال.

 

وقالت اللجنة فى بيان لها اليوم، الأحد، "إن الأسرى بقسم "16" داخل سجن عوفر، وبه 120 أسيراً، منهم 60 من حركة حماس، و60 من الجهاد والجهة الشعبية، انضموا للإضراب المفتوح"، مؤكدة أن 120 آخرين سينضمون إلى الإضراب نهاية الأسبوع الجاري. ويواصل الأسرى الفلسطينيون فى سجون الاحتلال إضرابهم المفتوح عن الطعام لليوم الثالث عشر على التوالي بالرغم من الإجراءات المشددة التي بدأ الاحتلال باتخاذها ضدهم منذ بداية الإضراب.

وأضرب الأسرى عن الطعام للمطالبة بتحسين ظروف معيشتهم في السجن والسماح لذويهم بالزيارة، خاصة أسرى قطاع غزة، ووقف سياسة التفتيش العاري بحق ذويهم عند زيارتهم، ووقف العمل بقانون شاليط.