شريط الأخبار

ديسكن يتعهد نتنياهو وبراك بمزيد من كشف الأسرار

11:25 - 29 تشرين ثاني / أبريل 2012

ترجمة خـاصة - فلسطين اليوم


على ما يبدو بأن رئيس الشاباك الأسبق يوفال ديسكن، قرر الإطاحة بكل من رئيس الوزراء "الإسرائيلي" بنيامين نتنياهو وايهود براك، اللذان اتهماه بتخريب مصالح "إسرائيل" ضد إيران  حيث قال:"قريباً سأدلي بتصريحات خطيرة جداً أكثر من التي قلتها ضدهما "كلبان ينبحان ولا يعضان إيران ونتنياهو لا يريد التفاوض مع رئيس السلطة محمود عباس".

وقال ديسكن:"أنا لست نادماً عما قلته ضدهما يوم الجمعة الماضية  ففي الأيام المقبلة سأدلي بتصريحات اشد خطورة  ضد الاثنين نتنياهو وبراك.

وفي أعقاب وصف نتنياهو وبراك بالكلبين اللذين ينبحان ولا يعضان إيران وفي أعقاب اتهام ديسكن لنتنياهو بأنه لا يريد التفاوض مع أبو مازن أصدر قبل قليل كل من مكتب نتنياهو وبراك بيانيين شنا فيهما حربا ضد ديسكن.

فقد قال مقربو نتنياهو:"ديسكن يصف "الإسرائيليين" بالأغبياء ولكن "الإسرائيليين" أذكى منه  فأقوال ديسكن نابعة من إحباط شخصي لأنه لم يتم اختياره لتولي رئاسة الموساد بدلا من مئير دغان.

أما مقربو  براك فقالوا ردا علي تصريحات ديسكن وباستهزاء نرحب بدخول ديسكن للحلبة السياسية  ولكن للأسف فهو شخص يثرثر وعديم المسؤولية  فقد الحق أذى بتاريخ الشاباك  فهو يتحدث بلغة منحطة.

وقد هاجم ديسكن خلال كلمة ألقاها أمس الجمعة  في مدينة  كفار  سابا قائلا أن حكومة نتنياهو لا تريد التفاوض مع أبو مازن لان نتنياهو يعلم جيدا بان العودة للمفاوضات مع أبو مازن تعني لوزراء حكومته سقوط الحكومة  الإسرائيلية.

وأضاف ديسكن قائلا "  أنا لا اؤومن بمصطلح حل النزاع الإسرائيلي الفلسطيني بشكل نهائي فلا يوجد شيء من هذا القبيل  فالصراع الفلسطيني الإسرائيلي عميق جدا  حول شعبية يتقاتلان حول الأرض  لذلك اقترح شطب مصطلح حل نهائي من القاموس  ولكن هيا نجرب التوصل إلي أفضل حلا من اجل حسر الهوة بين الطرفين  فعلي إسرائيل التوصل لتسوية تدوم لسنوات طويلة.

وأضاف ديسكن مهاجما نتنياهو قائلاً:"نحن نعرف عناوين الأخبار "الإسرائيلية" التي تقول " إسرائيل تريد التحدث مع أبو مازن ولكن أبو مازن لا يريد التحدث معها  ولكنني أقول لا توجد أي مصلحة لحكومة نتنياهو للتحدث مع أبو مزان  فحكومة نتنياهو غير معنية بأي حال من الأحوال  حل أي قضية أو التفاوض مع السلطة الفلسطينية  فحكومة نتنياهو تعلم جيدا بأنها أن عادت للمفاوضات  فحكومة نتنياهو ستنهار  فوراً

انشر عبر