شريط الأخبار

الحرب تشتعل بين كل من نتنياهو وباراك ضد ديسكن

08:14 - 28 تشرين أول / أبريل 2012

ترجمة خاصة - فلسطين اليوم

في أعقاب وصف رئيس الشاباك  الأسبق يوفال ديسكن نتنياهو وبراك بالكلبين اللذين ينبحان ولا يعضان إيران وفي أعقاب اتهام ديسكن لنتنياهو بانه لا يريد التفاوض مع ابو مازن اصدر قبل قليل كل من مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامن نتنياهو ووزير الحرب  ايهود براك بيانيين شنا فيهما حربا ضد ديسكن .

فقد رد مقربو نتنياهو  على وصف ديسكن للشعب الاسرائيلي بالغبي  بأن أقواله نابعة من احباط شخصي  لانه لم يتم اختياره لتولي رئاسة الموساد بدلا من مئير دغان.

اما مقربو  براك فقالوا ردا على تصريحات ديسكن وباستهزاء نرحب بدخول ديسكن للحلبة السياسية  ولكن للاسف فهو شخص يثرثر وعديم المسؤولية  فقد أساء لتاريخ الشاباك  فهو يتحدث بلغة منحطة.

 وقد هاجم رئيس الشاباك الاسبق يوفال ديسكن رئيس الوزراء الاسرائيلي بينيامن نتنياهو خلال كلمة القاها امس الجمعة  في مدينة  كفار  سابا قائلا:" إن حكومة نتنياهو لا تريد التفاوض مع ابو مازن لان نتنياهو يعلم جيدا بان العودة للمفاوضات مع ابو مازن تعني لوزراء حكومته سقوط الحكومة  الاسرائيلية  .

واضاف ديسكن قائلا "  ان لا اؤمن بمصطلح حل النزاع الاسرائيلي الفلسطيني بشكل نهائي فلا يوجد شيء من هذا القبيل  فالصراع الفلسطيني الاسرائيلي عميق جدا  حول شعبين يتقاتلان حول الارض  لذلك اقترح شطب مصطلح حل نهائي من القاموس ".

واضاف ديسكن مهاجما نتنياهو :"نحن نعرف عناوين الاخبار الاسرائيلية التي تقول " اسرائيل تريد التحدث مع ابو مازن ولكن ابو مازن لا يريد التحدث معها  ولكنني اقول لا توجد اي مصلحة لحكومة نتنياهو للتحدث مع أبو مازن  فحكومة نتنياهو غير معنية بأي حال من الاحوال  حل أي قضية او التفاوض مع السلطة الفلسطينية  فحكومة نتنياهو تعلم جيدا بانها ان عادت للمفاوضات  فحكومة نتنياهو ستنهار  فورا .

انشر عبر