شريط الأخبار

"فتح" تدعو عباس لاستبدال "فياض" بشخصية فتحاوية

07:35 - 28 حزيران / أبريل 2012

فلسطين اليوم - وكالات

كشفت مصادر فتحاوية رفيعة المستوى، عن حالة استياء شديدة جداً تعيشها الحركة بالضفة الغربية منذ أشهر، بعد تهميش رئيس حكومة رام الله سلام فياض دور الحركة وتجاهل النداءات بوضع بعض قادتها في التعديل الوزاري المرتقب لحكومته وأخذ حقائب سيادية.

وأكد مصدر فتحاوي في تصريح خاصة بصحيفة الرسالة الأسبوعية أن دعوات وجهت لزعيم الحركة ورئيس السلطة محمود عباس، تطالبه بإقالة فياض من منصبه كرئيس للوزراء واستبداله بشخصية فتحاوية.

وأوضح المصدر أن عباس التقى بفياض يوم الثلاثاء الماضي في مدينة رام الله، وناقش معه التعديل الوزاري المرتقب على حكومته والوضع الفتحاوي، والشكاوى التي وصلت من الحركة ضده.

وأشار إلى أن فياض يُصر على تجاهل كافة المطالب الفتحاوية، ويتعمد رفضها بشكل قاطع، الأمر الذي دفع بعض قادة فتح بإرسال مسودة لعباس تطلعه فيها على طبيعة تعامل فياض مع الحركة منذ شهور عدة مضت.

وذكر المصدر الفتحاوي بأن عباس قرأ الرسالة ووعد الحركة بدراستها ومناقشتها مع فياض.

وكانت مصادر فتحاوية قد تحدثت قبل أيام عن نشوب أزمة صامته بين رئيس السلطة محمود عباس وسلام فياض على خلفية التعديل الوزاري ورفض الأخير تسليم رسائل السلطة لرئيس حكومة الاحتلال قبل عشرة أيام  تقريباً، الأمر الذي دفع قادة فتح بالضفة لتحذير عباس من اتساع نفوذ فياض في الضفة وتأثير قراراته على الحركة.

انشر عبر