شريط الأخبار

هولاند يستخدم إسبانيا للفوز فى الانتخابات الفرنسية

07:25 - 28 تموز / أبريل 2012

فلسطين اليوم - وكالات

قالت صحيفة "إيه بى سى" الإسبانية إن الرئيس الفرنسى نيكولا ساركوزى وفرنسوا هولاند قاما باستخدام إسبانيا مرة أخرى فى الانتخابات الفرنسية على الرغم من تحذيرات رئيس الحكومة الإسبانية ماريانوراخوى لهما من قبل.

وأشارت الصحيفة إلى أن ساركوزى وهولاند يستخدمان إسبانيا فى الانتخابات الفرنسية فى محاولة للحصول على أكبر عدد من الأصوات للفوز فى الجولة الثانية من الانتخابات المقررة فى 6 مايو المقبل.

وقال ساركوزى إنه من الضرورى استعادة حدود الاتحاد الأوروبى للحد من الهجرة غير الشرعية والحد من صادرات من البلدان غير الأوروبية ، ويؤمن ساركوزى أن إسبانيا هى ضحية للتجربة الاشتراكية قائلا " أنا لا أريد تكرار الوضع فى إسبانيا فى فرنسا".

أما هولاند فقد استخدم إسبانيا أيضا للفوز فى الانتخابات الفرنسية بعد أن انتقد ساركوزى لاستخدامه لبلد أوروبى فيما سبق فى الانتخابات الفرنسية، حيث قال إن إسبانيا فى كارثة، وأنه سيتم وضع حد لنمو سياسات التقشف أكثر مرونة".

وأوضحت الصحيفة أن ساركوزى وهولاند يشتركان فى منظور نقدى على أوروبا أن "حماية" الفرنسية، لجعل الأمور أسهل بالنسبة الانضباط المالى فى المستقبل للإلهام الألمانية.

ويذكر أن ساركوزى استخدم النزعة الحزبية فى تصريحات له واقتحم الشأن الإسبانى فى الحملات الانتخابية الفرنسية، وقارن بين الأزمة الاقتصادية فى إسبانيا باليونان

انشر عبر