شريط الأخبار

مشعل يلتقي وزير المخابرات المصرية اليوم وغدا عمرو والعربي

07:03 - 28 حزيران / أبريل 2012

فلسطين اليوم - وكالات

التقى رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) خالد مشعل ووفد حماس في القاهرة السبت وزير المخابرات المصري مراد موافي وفريقه، فيما سيلتقي يوم غدٍ وزير الخارجية المصري محمد كامل عمرو والأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي.
وبحث مشعل مع موافي إضراب الأسرى في سجون الاحتلال المستمر منذ 12 يوماً وضرورة الوقوف خلف مطالبهم العادلة، واتخاذ المواقف الفلسطينية والعربية والدولية الداعمة لهم.
وطلب مشعل من المصريين- وفق بيان لحماس- الضغط على الاحتلال للالتزام ببنود صفقة التبادل في إنهاء العزل والسماح لذوي الأسرى زيارتهم خاصة مع رفض الاحتلال وتهرّبه من الالتزام بشروط الصفقة.
وفي السياق، أفاد عضو المكتب السياسي لحركة حماس عزت الرشق أن وفد حماس برئاسة مشعل سيلتقي يوم غد وزير الخارجية المصري محمد كامل عمرو والأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي.
وذكر الرشق في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك" أن موضوع الأسرى المضربين عن الطعام سيكون على رأس المواضيع التي سيتم نقاشها معهم، إضافة لملف المصالحة وتفعيلها
وأشار إلى أن الوفد سيركز أيضاً على ضرورة حشد الموقف العربي والدولي مع قضية الأسرى..
وبين أن هذه اللقاءات تأت ضمن تحرك واسع تجريه قيادة الحركة لتوفير الدعم والإسناد لمطالب الأسرى "والمتمثلة بإلغاء العزل الانفرادي الذي يتم بموجبه اعتقال الأبطال في زنازين منفردة تحت الأرض ولا تتوفر فيها الحدود الدنيا المطلوبة لحياة الحيوانات، فضلاً لعيش الإنسان، حيث قضى بعض أسرانا في مثل هذه الزنازين المعزولة أكثر من عشرة أعوام".

انشر عبر