شريط الأخبار

نقابة الصحفيين تنظم حملة زيارات واسعة للمؤسسات الإعلامية بغزة

06:13 - 28 حزيران / أبريل 2012

غزة - فلسطين اليوم

بدأت نقابة الصحفيين الفلسطينيين حملة زيارات واسعة للمؤسسات والمكاتب الإعلامية العاملة في قطاع غزة، وذلك في إطار الأنشطة التي تنظمها لإحياء فعاليات اليوم العالمي لحرية الصحافة.

وتأتي هذه الزيارات مع استمرار الاستعدادات لإحياء فعاليات الثالث من مايو/ أيار المقبل، والتي ستتوج باحتفال مركزي يوم الخميس المقبل سينظم في قاعة مركز رشاد الشوا الثقافي بمدينة غزة.

وشملت الزيارات التي شارك فيها رئيس وأعضاء مجلس إدارة نقابة الصحفيين الفلسطينيين، كلا من: مكتب قناة الجزيرة الفضائية، مكتب وكالة الأسوشيتد برس، مكتب وكالة رويترز، وكالة الأنباء الفرنسية، مكتب وكالة معا الإخبارية، إذاعة صوت الأسرى، إذاعة صوت القدس، إذاعة صوت البراق، مكتب قناة سكاي نيوز العربية، ومكتب فضائية القدس.

وقال نقيب الصحفيين ياسر أبو هين: "إن الهدف من الزيارات المستمرة التي تنظمها النقابة لمختلف المؤسسات الإعلامية العاملة في قطاع غزة لأول مرة هو التواصل مع المجموع الصحفي وتهنئته بمناسبة الثالث من أيار، إلى جانب الإطلاع على أحوال الصحفيين الفلسطينيين والاستماع إلى مطالبهم والبحث عن حلول للمشاكل التي تواجه عملهم".

ودعا أبو هين الزملاء الإعلاميين والمؤسسات الصحفية العاملة في الأراضي الفلسطينية لحضور الاحتفال المركزي الكبير الذي ستنظمه النقابة الساعة الخامسة من عصر يوم الخميس المقبل في قاعة مركز رشاد الشوا الثقافي إحياء لفعاليات الثالث من مايو/ أيار، لافتا إلى أن رئيس الوزراء أ. إسماعيل هنية سيكون ضيف الاحتفال إلى جانب ضيوف من خارج فلسطين.

بدورهم، هنأ مدراء المؤسسات الإعلامية التي تم زيارتها مجلس النقابة بانتخابه ممثلا عن الصحفيين الفلسطينيين، داعين المجلس المنتخب للعمل بكل الوسائل والسبل نحو تعزيز وحدة المجموع الصحفي، والعمل على نهضة ورقي الجسم الصحفي الفلسطيني وتقديم الخدمات المختلفة له وترتيب مهنة الصحافة والحفاظ عليها من الدخلاء.

انشر عبر