شريط الأخبار

الولايات المتحدة تنشر طائرات "أف 22" في الإمارات

03:08 - 28 تشرين أول / أبريل 2012

وكالات - فلسطين اليوم

قال تقرير لشبكة "فوكس نيوز" إن الجيش الأمريكي نشر طائرات قتالية من طراز " أف 22" في قاعدة لا تبعد أكثر من 300 كليومتر عن إيران. ونقل عن مصادر أمريكية قوله إن الطائرات وضعت في قاعدة الظافرة في الإمارات.

ونقلت "يديعوت أحرونوت" النبأ، مشيرة إلى أن سلاح الجو الأمريكي نفى أن تكون العملية تأتي في إطار خطة منظمة لشن هجوم على إيران أو كاستعراض قوة أمامها.

ونقل عن مصادر في سلاح الجو الأمريكي إن "نشر الطائرات هو إجراء روتيني ويجري في إطار التعاون الأمني مع حلفاء الولايات المتحدة الإقليميين".

وأشارت "يديعوت أحرونوت" إلى أن الطائرات، التي تعتبر من أكثر وسائل الهجوم الجوي تقدما والموجودة لدى الجيش الأمريكي، لم تشارك في أية حملة عسكرية، حيث لم تقم الولايات المتحدة بتفعيلها في العراق وأفغانستان أو ليبيا. وقال مصدر رسمي في سلاح الجو الأمريكي إن "الحديث عن طائرة لا يوجد لها أي منافس جوي".

يذكر أن إنتاج الطائرة (أف 22) بدأ في العام 2005، وتوقف بعد 4 سنوات بعد إنتاج نحو 200 طائرة، حيث أن الأزمة الاقتصادية والحاجة إلى الترشيد في الجهاز الأمني الأمريكي أدى إلى اتخاذ قرار بالتركيز على إنتاج وتطوير طائرة "أف 35".

انشر عبر