شريط الأخبار

بلدية خانيونس تنفذ حملة واسعة لمكافحـة البعوض في أرجاء المدينة

01:23 - 28 كانون أول / أبريل 2012

غزة - فلسطين اليوم


شرعت بلدية خانيونس جنوب قطاع غزة، في تنفيذ حملة واسعة لمكافحة حشرة البعوض في مناطق توالدها المتمثلة في البرك والمستنقعات العشوائية التي تنشط فيها البعوض وتقع في أرجاء المدينة ، وذلك للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

وذكر الدكتور يوسف شبير رئيس قسم الصحة العامة بالبلدية خلال تقرير فني، بأن قسم الصحة قد أعد خطة متكاملة لمكافحة البعوض خلال العام الجاري بالتعاون مع وكالة الغوث ويجري تنفيذها من خلال الطاقم الصحي المختص لدى البلدية والتي تتواصل طيلة العام، حيث تم توفير كافة الأدوات والمواد اللازمة لعملية المكافحة التي تستهدف جميع البرك في أنحاء متفرقة من خان يونس.

وأوضح شبير أن المناطق المشمولة بالحملة شملت رش بركة حي الأمل و بركة القطاطوة في المعسكر الغربي، وبركة فياض في منطقة بلوك (G)، وبركة أبو جويعد، وبرك المواصي، ومضخات الصرف الصحي بمدينة خان يونس، والمحكمة المركزية، والبرك الموجودة في حي المنارة كذلك.

وأشار إلى أن الحملة إستهدفت المدارس الحكومية والتابعة لوكالة الغوث وقد شملت مدرسة حيفا وإبن خلدون وعبد الله أبو ستة، وأحمد عبد العزيز، وأسامة النجار، والشهداء، وفرحانة، وكمال ناصر وخالد الحسن، وعبد القادر الحسيني وحاتم الطائي وعكا الثانوية، ومصطفى حافظ، والحوراني، وسهام، وزهرة، وقنديلة، والشيخ جبر، وطارق بن زياد، والشيخ جميل، ومدارس معن، وهارون الرشيد وطبريا، وعبد الله صيام.

وتابع بأن الفريق الصحي قد كافح حشرة البعوض في مناهل الصرف الصحي في بعض مساجد خان يونس منها القسام والجامع الكبير والشرطة وحسن البنا، وأبو ذر الغفاري والرحمة بالإضافة إلى مركز الشرطة ومستشفى ناصر والأوروبي.

وشدد شبير على أهمية حملات مكافحة حشرات ويرقات البعوض حتى ينعم المواطنين بموسم صيف خالي من الأضرار الصحية، مؤكداً بأن البلدية تمكنت العام الماضي من القضاء على حشرة البعوض بنسبة 95% وتطمح أن تتمكن العام الجاري من التخلص منها نهائياً.

ودعت البلدية كافة الإسكان إلى أخذ التدابير الصحية والوقائية اللازمة لمنع إنتشار البعوض من خلال ردم البرك والمستنقعات العشوائية التي تسببها بعض منازل المواطنين وإبلاغ الجهات المختصة بالبلدية عن أي مخالفات تذكر لتتمكن الأخيرة من القيام بواجبها على الوجه الأكمل.

انشر عبر