شريط الأخبار

افتتاح معارض علمية إبداعية في المدارس الحكومية

د. المزيني:التعليم ستنشيء مكتبة مركزية مُلحقة بمركز بحثي متخصص في غزة

12:47 - 28 تشرين أول / أبريل 2012

غزة - فلسطين اليوم

أعلن وزير التربية والتعليم العالي بالحكومة الفلسطينية بغزة د. أسامة المزيني، أن الوزارة بصدد إنشاء مكتبة مركزية عامة ملحقة بمركز بحثي متخصص في مدينة غزة.

جاء ذلك خلال كلمته في حفل تكريم الطلبة الفائزين في مسابقة تاج المعرفة 5 التي نظمتها دائرة المكتبات في الإدارة العامة للتقنيات التربوية بوزارة التعليم بحضور د. محمد أبو شقير وكيل الوزارة, و ماجد لولو مدير المكتبات, و رفيق الفالوجي مندوباً عن شركة جوال الراعية للمسابقة.

وقال الوزير إن إنشاء المكتبة سيتم خلال الفترة القادمة وهو تصور ضمن خطط الوزارة من أجل تعزيز ثقافة القراءة في مجتمعنا الفلسطيني خاصة وأن مشكلة قلة القراءة باتت تشكل هاجساً يؤرق المجتمعات العربية بشكل عام.

وأوضح الوزير أن وزارة التربية عبر مختلف مدارسها تولي أهمية بالغة للمكتبات لأن المكتبة وسيلة تربوية، يمكن استثمارها في دعم المنهاج المدرسي، ولها الأثر الأبرز في إكساب الطلبة وأفراد المجتمع الثقافة,كما أن المكتبات تساهم في تنمية المواهب والهوايات والقدرات، بهدف الوصول إلى مستوى ذهني واجتماعي وتعليمي وتربوي يسهم في بناء المجتمع والنمو به نحو مستقبل أفضل.

وأوضح الوزير أن الإنسان إذا قرأ فيجب أن يعرف ماذا يقرأ ؟وكيف يقرأ ؟ولمن يقرأ ؟حتى يستطيع تحصيل أكثر شيء من الفائدة دون تضييع الوقت ,مبيناً أن القراءة حياة فإذا ما قرأ الإنسان فكأنه عاش في كل العصور ومر بمختلف التجارب ,و من لا يقرأ فقد حرم نفسه الشيء الكثير.

ودعا الوزير الطلبة إلى الاهتمام بالقراءة واقتناء الكتب والمكتبات من أجل التثقيف الذاتي والحصول على المعرفة, وهنأ الوزير الطلبة الفائزين في مسابقة إنتاج المعرفة شاكراً الإدارة العامة للتقنيات ودائرة المكتبات على تنظيم مثل هذه المسابقات الثقافية المفيدة.

انشر عبر