شريط الأخبار

بلدية جباليا النزلة تُنظم وقفة تضامنية مع الأسرى في سجون الاحتلال

10:51 - 28 تشرين أول / أبريل 2012

غزة - فلسطين اليوم

نظمت بلدية جباليا النزلة شمال قطاع غزة، وقفة تضامنية مع الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الصهيوني أمام مقر البلدية بمدينة جباليا، بمشاركة عدد من أهالي الأسرى وموظفي البلدية، بالتعاون مع جمعية واعد للأسرى والمحررين.

ورفع المشاركون صورة الأسير أحمد سماره الموظف في البلدية والمعتقل في سجون الاحتلال الإسرائيلي منذ عام2005م، كما رفعوا صورا لأسرى من قادة الفصائل في سجون الاحتلال منهم أحمد سعدات الأمين العام للجبهة الشعبية والقائد عباس السيد وطالبوا الدول العربية والمنظمات الحقوقية بوقفة جادة مع الأسرى في سجون الاحتلال.

وخلال كلمة له نوه السيد باسل أبو القمصان نائب رئيس بلدية جباليا النزلة إلى أن قضية الأسرى من القضايا المركزية للشعب الفلسطيني والتي تستوجب على الأمة العربية والإسلامية نصرتها في المحافل الدولية.

وقال "الأسرى تاج هذه الأمة ورمز كرامتها ويجب علينا جميعاً الوقوف إلى جانبهم في إضرابهم المفتوح عن الطعام وقضيتهم العادلة" وأشاد أبو القمصان بثبات الأسرى في معركة الأمعاء الخاوية التي أربكت الاحتلال.

من جهته أكد صابر أبو كرش رئيس جمعية واعد للأسرى والمحررين على صمود الأسرى في وجه السجان الذي يحاول تركعيهم والنيل من عزيمتهم داعياً الجماهير الفلسطينية إلى نصرة الأسرى وبمزيد من الفعاليات الجماهيرية التي تدعم إضرابهم وقضيتهم العادلة.

وشدد أبو كرش على أن الأسرى عازمون على الاستمرار في إضرابهم حتى تحقيق مطالبهم المتمثلة في إنهاء العزل الانفرادي والسماح لذويهم بزيارتهم وتقديم العلاج اللازم للمرضى منهم.

انشر عبر