شريط الأخبار

بمشاركة نحو 120 دولة

اجتماع لدول عدم الانحياز في شرم الشيخ لحشد الدعم للقضية الفلسطينية

10:37 - 28 تشرين أول / أبريل 2012

وكالات - فلسطين اليوم

يعقد وزراء خارجية حركة دول عدم الانحياز، في التاسع والعاشر من شهر مايو المقبل، اجتماعات بمدينة شرم الشيخ، لحشد التأييد للقضية الفلسطينية ولمناقشة تطورات الأوضاع في كل من سوريا والعراق والسودان، إلى جانب قضية إصلاح الأمم المتحدة وتغيرات المناخ.

وقال السفير عمرو رمضان، نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون عدم الانحياز والتعاون الدولي، امس في تصريحات نقلتها وكالة (د.ب أ) إن اجتماعات وزراء خارجية دول الحركة تكتسب أهمية خاصة لكونها تمثل أكبر تجمع دولي بعد الأمم المتحدة، وتعد منبرًا للتنسيق بين هذه الدول حول الموضوعات المطروحة على الأجندة الدولية سواء كانت عربية أو أفريقية أو آسيوية.

وأضاف رمضان أنه سيعقد على هامش اجتماعات وزراء خارجية الحركة، اجتماع للجنة فلسطين بالحركة التي تولت عملية الحشد الدولي لتأييد العضوية الفلسطينية الكاملة بمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة اليونسكو.

ومن المقرر أن يرأس وزير الشؤون الخارجية رياض المالكي وفد فلسطين لهذه الاجتماعات، وسيلقي محمد كامل عمرو، وزير الخارجية المصري، كلمة في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الذي سيصدر في نهاية أعماله وثيقة ختامية، وسيرأس السفير عمرو رمضان وفد مصر في اجتماعات كبار المسؤولين التي تعقد يومي السابع والثامن من ذات الشهر بشرم الشيخ.

وتضم حركة دول عدم الانحياز في عضويتها 120 دولة، إلى جانب 15 دولة تشارك في اجتماعاتها بصفة مراقب بالإضافة إلى 17 منظمة إقليمية ودولية وترأس مصر دورتها الحالية.

انشر عبر