خبر نجوم برشلونة: لا يمكن تصور برشلونة بدون جوارديولا

الساعة 03:15 م|27 ابريل 2012

وكالات

أجمع نجوم فريق برشلونة على أن رحيل مدربهم بيب جوارديولا يمثل خسارة لا يمكن تعويضها، فقد كان بمثاية الأب الروحي والشقيق الأكبر بالنسبة لهم، كما وضعوه في مصاف أفضل مدربي العالم.

فقد أكد اللاعب الأفضل في العالم خلال الاعوام الثلاثة الاخيرة الأرجنتيني ليونيل ميسي، وأحد أكثر المقربين الى المدرب الشاب، بأن فريق البرسا لن يكون مستقبلا كسابق عهده مع جوارديولا، وأنه من الصعب ايجاد مدرب بديل يحظى بنفس قدراته.

ووافقه الرأي مايسترو خط الوسط تشافي هرنانديز الذي يرى أن اللاعبين غير مهيأين لتقبل رحيل جوارديولا، وأن الأمر يتطلب بعض الوقت للتأقلم مع هذا النبأ الحزين.

ولخص سيسك فابريجاس علاقته بالمدرب الكتالوني بالقول بأنه تعامل مع المدرب الأفضل في العالم.

فيما اتفق القائد كارليس بويول مع حارس المرمى فيكتور فالديس في أنهما عاجزين عن تصور برشلونة بدون جوارديولا، وهو الشخص الذي وصفه الظهير الأيسر البرازيلي أدريانو كوريا بأنه كان أبا لكل فرد في كتيبته.

بينما كان المدافع الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو أكثر واقعية، فتسائل: من الفريق المحظوظ الذي على استعداد للفوز بخدمات أفضل مدربي العالم؟.

وأعرب رسام الفريق أندريس إنييستا عن صدمته لرحيل جوارديولا، مشيرا الى أن الجميع كان مقتنعا بأنه سيمدد عقده مع الفريق.

وبعيدا عن قلعة البرسا، فقد كانت ردود الافعال مماثلة، وسبق لغريمه البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد وصديقه السابق في البرسا أن تعامل بدبلوماسية قبل اعلانه الرحيل رسميا، فعلق قائلا يبقى أو يرحل هذا شأنه وحده..المهم أن يكون سعيدا وراضيا عن قراره.

فيما أشار قائد الريال وحارس مرماه إيكر كاسياس الى أن جوارديولا نموذجا يحتذى به ومثلا أعلى لنا جميعا.