شريط الأخبار

الأسير حلاحلة: العدو قرر قتلي ومعركتنا مستمرة على طريق الحرية

09:36 - 27 تموز / أبريل 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

بصوته المتقطع الذي يتحدى به الآلام والأوجاع التي نالت من كل أجزاء جسده، لم يتوقف الأسير ثائر حلاحلة عن ترديد الكلمات التي تؤكد إصراره على مواصلة معركة الحرية والكرامة للخلاص من جحيم الاعتقال الإداري الذي حرمه عائلته وزوجته وطفلته الوحيدة والذين ما زالت سلطات الاحتلال ترفض السماح لهم بزيارته رغم دخول حياته مرحلة الخطر الشديد.

وكان حلاحلة (34 عاما) من حركة الجهاد الإسلامي في قرية خاراس قضاء الخليل جنوب الضفة المحتلة، أعلن الإضراب عن الطعام على نهج الأسير الشيخ خضر عدنان في نفس الفترة التي كان يخوض فيها خضر معركته والتي جرى خلالها تجديد اعتقال ثائر للمرة الثانية على التوالي فقرر مواصلة الإضراب ، وعاقبته إدارة سجن "النقب " بالعزل حيث تدهورت حالته الصحية ونقل لزنازين العزل في مستشفى سجن الرملة .

ورغم الألم الشديد والمضاعفات الخطيرة التي ألمت به، إلا أنه لا زال يتمتع بمعنويات عالية وفق ما ذكره محامي  مؤسسة "مانديلا" أنور أبو لافي، موضحا أن "ثائر" عاقد العزم على مواصلة إضرابه حتى الانتصار على سياسة الاحتلال والظفر بالحرية.

وأفاد أبو لافي، أن "ثائر" أُحضر إلى غرفة الزيارة على كرسي متحرك لأنه بات عاجزا عن الحركة وهو في حالة هزال شديد، حيث فقد من وزنه نحو (24) كيلو غراما، وبات يعاني من انخفاض في السكر وضغط الدم وارتفاع في عدد دقات القلب وآلام شديدة في الصدر والمعدة وتساقط الشعر ونزيف دموي من فمه بين الفترة والأخرى، كما بات غير قادر على الرؤيا بشكل جيد بعينه اليمني، ورغم ذلك رفضت الإدارة الاستجابة لنداءات كافة المؤسسات الإنسانية بضرورة الإفراج عنه.

الأسير حلاحلة، الذي رفضت المحكمة العسكرية في "عوفر" الاثنين الماضي الاستئناف الذي قدمته هيئة الدفاع عنه ضد  قرار تجديد الاعتقال الإداري له، اعتبر القرار بمثابة  إعدام له ، وقال " أتساءل أين مؤسسات حقوق الإنسان تجاه ما يمارسة العدو الصهيوني بحق الأسرى، حيث لم يصدر لي لائحة اتهام ويرفضون الإفراج عني بذريعة الملف السري رغم خطورة وضعي، ما يعني أنهم قرروا الحكم عليّ بالإعدام.

وأكد المحامي جميل الخطيب، أن حلاحلة مستمر في  إضرابه رغم تدهور وضعه الصحي، متوجها بالشكر لكل من سانده ووقف بجانبه في محنته ومعركته مع إدارة السجون، مناشدا وسائل الإعلام في فلسطين إظهار قضية الأسرى المضربين عن الطعام .

انشر عبر