شريط الأخبار

أسرى سجن النقب يؤكدون أن إضرابهم عن الطعام للدفاع عن كرامتهم

08:49 - 27 حزيران / أبريل 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

أكدت كافة الفصائل الوطنية في سجن النقب الصحراوي أن معركتهم مع السجان لها أبعاد إنسانية تهدف للدفاع عن كرامتهم وحماية حقوقهم كأسرى سياسيين في باستيلات الاحتلال .

وذلك في بيان أصدرته اللجنة الوطنية العامه في سجن النقب الصحراوي  ، وجاء فيه " كما تعلمون فإن معركتنا مع السجان قد بدأت بما تمثله من أبعاد إنسانية تهدف إلى الدفاع عن كرامتنا وحماية حقوقنا كأسرى سياسيين."

واضاف :" ولأننا في سجن النقب الصحراوي جزء أصيل من هذه الخطوة الاستراتيجية منذ بدايتها في 17 – 4 – كان لا بد لنا من التأكيد على ما يلي :

- أن مشاركتنا الموحدة في هذه الخطوة تنبع من إيماننا بعدالتها وبقداسة وحدتنا ومتانتها .

- أن معركة الاضراب المفتوح عن الطعام التي يخوضها آلاف الأسرى معركة إنسانية محضه لا تقبل التسييس وترفض أية أبعاد حزبية من أية جهة كانت .

- إن الهدف الاستراتيجي لهذه المعركة يتمثل في إنهاء جريمة العزل الانفرادي ، والسماح لأسرى القطاع والممنوعين من الزيارة بزيارة ذويهم وعشرات المطالب الحياتية العادلة التي تكفلها كل القوانين والشرائع .

 وأستنكرت اللجنة الوطنية العامة في سجن النقب أي تصريحات من أية جهة كانت تسعى لتسييس هذه الخطوة ، ودعت جميع قيادات وفصائل وفعاليات شعبنا وأمتنا للوقوف صفا واحدا مع هذه المعركةو دعمهم بكل الوسائل.

انشر عبر