شريط الأخبار

هنية يؤم المصلين بالمسجد العمري تضامنًا مع الأسرى

07:52 - 26 تموز / أبريل 2012

 دعت اللجنة العليا لنصرة الأسرى الفلسطينيين في حركة المقاومة الإسلامية حماس اليوم  الخميس للصوم وأداء صلاة القيام الليلة في كافة مساجد فلسطين نصرة للأسرى بسجون الاحتلال، مشيرة إلى أن رئيس الوزراء بغزة إسماعيل هنية سيؤم المصلين في المسجد العمري بعد صلاة العشاء .

وطالبت الجماهير الفلسطينية بالمشاركة في المسيرة المركزية بمدينة غزة والتي ستنطلق يوم غدٍ بالإضافة إلى المشاركة اليومية في خيم الاعتصام التضامنية مع الأسرى.

ووجهت اللجنة التحية للأسرى في سجون الاحتلال الذين يدافعون عن حقوقهم المشروعة في مواجهة كل الأساليب الصهيونية القمعية التي تمارسها مصلحة سجون الاحتلال ضدهم.

كما حذرت مسئولي السجون الإسرائيلية من مغبة الاستمرار في انتهاكاتها تجاه الأسرى محملة إياهم  المسئولية الكاملة عن تداعيات هذا التمادي الخطير.

وفي السياق ذاته أكد وزير الأسرى بغزة عطا الله أبو السبح، أن الاحتلال الإسرائيلي لن يفرج عن الأسرى أبداً إلا بالمقاومة المسلحة.

وقال أبو السبح: "إن الأسرى في سجون الاحتلال ماضون في معركتهم المفتوحة مع إدارة مصلحة السجون من أجل نيل حقوقهم". وتابع: "الأسرى لن يتراجعوا عن مطالبهم التي أعلنوا عنها حتى لو كان الثمن هو حياتهم، وتحريرهم لن يتم إلا بالمقاومة المسلحة".

هذا ويدخل الأسرى في سجون الاحتلال يومهم العاشر لإضرابهم المفتوح عن الطعام احتجاجاً على كل الممارسات القمعية والهمجية التي تقوم بها إدارة السجون ضدهم.

انشر عبر