شريط الأخبار

أحرار: تفتيش عاري لـ165 أسيرا من سجن مجدو

06:43 - 26 تموز / أبريل 2012

فلسطين اليوم - رام الله

ذكر مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان أن مصحلة السجون الإسرائيلية في 23 إبريل, نقلت 165 أسير من سجن مجدو شمال فلسطين المحتلة منهم 140 أسير ينتمون لحركة حماس, و25 ينتمون للجبهة الشعبية, إلى سجني جلبوع وشطه, مشيراً إلى أنها قامت بسحب ملابس الأسرى وحاجياتهم خشية من إخفاء الملح داخلها.

وقال فؤاد الخفش مدير مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان إن قرابة ال165 أسير شرعوا بالإضراب المفتوح عن الطعام في سجن مجدو يوم 22 إبريل من بينهم 25 أسير جبهة شعبية والبقية من أسرى حماس, الأمر الذي قابلته الادارة بنقل وقمع الاسرى وإجبارهم على التفتيش العاري.

وأوضح أن الأسرى المقموعين, يعيشون ظروف صعبة للغاية تتمثل في وضع كل تسعة أسرى بغرفة لا تتسع إلا لستة اشخاص, الأمر الذي يفرض عليهم أن ينام ثلاثة منهم على الارض .

وبين المركز أن هذه الاجراءات جاءت في ظل إشاعة إدارة السجون أن الأسرى المضربين يتناولون الطعام أثناء ذهابهم للعيادة من أجل الفحص اليومي الذي تجريه الإدارة على الأسير المضرب, وهذا ما نفاه الأسرى جملة وتفصيلاً مؤكدين لمركز أحرار أنها شائعات لتثبيط عزائمهم وكسر اضرابهم .

وأفاد الخفش أن ادارة سجن مجدو ومن خلال الدكتور (بيتون) وهو ضابط كبير في مصلحة السجون الاسرائيلية وخبير بشؤون التفاوض مع الحركة الاسيرة, طلب من أسرى السجن عدم الدخول في الاضراب لمدة اسبوع من اجل العمل على تحسين ظروف السجن .

وفي السياق ذاته هددت ادارة سجن مجدو الأسرى, بإلغاء التمثيل الاعتقالي في السجن وعدم الاعتراف بالأطر التنظيمية والتعامل مع الأسرى كل على حدا, الأمر الذي رفضته الحركة الاسيرة.

انشر عبر