شريط الأخبار

بمشاركة الآلاف ..انطلاق مسيرة يوم النكبة داخل الخط الأخضر ‎

05:23 - 26 حزيران / أبريل 2012

ترجمة خاصة - فلسطين اليوم

بمشاركة  الآلاف من الفلسطينيين داخل الخط الأخضر  من جميع الأحزاب والطوائف، وتأكيدا على حق العودة في ذكرى النكبة ال64، انطلقت في الساعة الثالثة عصرا، من دوار النصب التذكاري للرئيس جمال عبد الناصر في ابو سنان، المسيرة السنوية لإحياء ذكرى النكبة الفلسطينية، المتزامنة مع احداث احتلال الاراضي الفلسطينية التاريخية عام 1948.

وقد انطلقت المسيرة بمشاركة الآلاف من مواطني الوسط العربي داخل الخط الاخضر، رافعين الرايات الفلسطينية، وهاتفين بشعارات حق العودة المنشودة، وسط مشاركة اعضاء الكنيست العرب، من مختلف القيادات الحزبية في الداخل.

وقد انطلق الحضور سيرا على الأقدام باتجاه أراضي قريتي عمقه والكويكات، حيث يتم هناك تنظيم مهرجان خطابي لممثلين عن مختلف الفئات والاحزاب. هذا وتم منع كشافة التجمع الاستمرار بالمسيرة لإرتدائها شعارات تجمعية.

وقالت  النائبة حنين زعبي ان احياء ذكرى نكبة فلسطين ليس المقصود منه تأكيد ارتباطنا بتاريخنا فقط بل تعزيز ارتباطنا بحاضرنا ومستقبلنا، لان النكبة ليست شيئا من الماضي بل هي الجزء الاساس في تشكيل وعينا الوطني وارتباطنا الحاضر والمستقبلي بوطننا وهي بالضرورة تستوجب تأكيد عودة شعبنا إلى وطنه ودياره التي هجر منها عنوة، تصحيحا للغبن التاريخي الذي لحق به وإرساء لمستقبل آمن للجميع.

واضافت زعبي في مقابلة مع "معاريف انا ومعي عشرات الالاف من الشباب الذين تهمهم مسألة الهوية، مثلما هي مهمة لكل انسان  في العالم، سنشارك في المسيرة ال15 لذكرى النكبة قي قرية الكويكات التي هجر اهلها مع عشرات الاف الفلسطينيين و650 الف فلسطيني تم طردهم من ديارهم بطرق مختلفة وهم يشكلون 85% من الفلسطينيين الذين عاشوا في فلسطين.

وتابعت، بهذه المناسبة نذكر كل الذين يفكرون بسن قوانين ضد التاريخ وضد هويات الناس واحاسيسهم، ان قانون النكبة ليس قانونا عنصريا فقط بل غبي ايضا، لان النكبة جزء من حاضرنا وانكار علاقتنا مع وطننا ومصادرة حقوقنا في هذا الوطن، هي حزء من الحاضر ومن سياسة مستمرة وليس جزءا من تاريخنا وتاريخ الاسرائيليين ومن لا يعرف ذلك لا يعرف عن ماذا يتحدث

انشر عبر