شريط الأخبار

غزة تحتشد اليوم لنصرة الأسرى في سجون الاحتلال

05:13 - 26 تموز / أبريل 2012

غزة - فلسطين اليوم

دعت حركتا حماس والجهاد الإسلامي جماهير الشعب الفلسطيني إلى الخروج بعد صلاة الجمعة في المسيرة التي ستنطلق بعد صلاة الجمعة من المسجد العمري الكبير وسط مدينة غزة بمشاركة شعبية ورسمية فصائلية واسعة.

ومن المقرر أن تؤدى صلاة الجمعة في المسجد العمري والمساجد المحيطة بميدان فلسطين الذي سيكون نقطة التقاء المسيرات التي ستخرج من كافة المساجد.

وقال القيادي في حركة الجهاد محمد الحرازين "إن هذه المسيرة هي استجابة لصرخات الأسرى المضربين ولمن مضى على إضرابهم أيام وأسابيع طويلة دون أن يحرك العالم ساكناً لانقاذهم من الموت".

وأضاف الحرازين أن الشعب الفلسطيني لديه كل الخيارات لإنقاذ أسراه إذا كان ضمير المجتمع الدولي قد تبلد إلى الحد الذي يرى فيه أسرانا وأسيراتنا يموتون.  

وأشار القيادي في الجهاد إلى الوضع الخطير الذي يعيشه كل من الأسير بلال ذياب وحسن الصفدي وثائر حلاحلة وجعفر عز الدين ومحمود السرسك وعمر أبو شلال وأحمد التاج وعبد الله البرغوثي وحسن سلامه وطارق قعدان

وأوضح أن المسيرة سترسل رسالة للأسيرة لينا الجربوني التي تواصل إضرابها لليوم 11 على التوالي وهي معزولة ووحيدة في زنزانتها , لتؤكد لها وقوف جميع أبناء الشعب الفلسطيني بجانبها , وسيعه لمحاسبة الاحتلال على كل جرائمه الأسرى.

من جهتها دعت فعاليات فصائلية ولجان شعبية ودعوية، دعت إلى قيام الليل وأداء صلاة حاجة بنية التضرع إلى الله عز وجل لنصرة الأسرى وتثبيتهم في وجه السجان الظالم.

انشر عبر