شريط الأخبار

أوباما يرفع القيود عن أموال السلطة

03:32 - 26 آب / أبريل 2012

وكالات - فلسطين اليوم

قرر الرئيس الأمريكي باراك أوباما، رفع القيود المفروضة على توفير الأموال التي تم تخصيصها للسلطة الفلسطينية برام الله وفقا لقانون المساعدات الأجنبية.

وقال أوباما، في رسالة وجهها لوزيرة الخارجية هيلاري كلينتون: "وفقا للسلطة المخولة لي كرئيس بموجب الدستور وقوانين الولايات المتحدة الأمريكية، بما في ذلك الخاصة بعمليات وزارة الخارجية الأمريكية وقانون مخصصات البرامج المعنية، فإنني أشهد بأنه من المهم لصالح الأمن القومي للولايات المتحدة أن يتم التنازل عن نصوص الفقرة "7040-أ" من القانون لتوفير الاعتمادات المالية التي تم تخصيصها للسلطة الفلسطينية بموجب الفصل الرابع من الجزء الثاني من قانون المساعدات الأجنبية المعدل".

وأضاف أوباما: "أوجهك بموجب هذه الرسالة لنقل عزمنا على ذلك إلى الكونجرس، مع تقرير حول الفقرة "7040-د" من القانون، ونشر ذلك في السجل الاتحادي".

وكانت الولايات المتحدة قد فرضت قيوداً على توفير الأموال للسلطة بسبب توجهها للمصالحة الفلسطينية مع حركة حماس بزعم أنها من الممكن أن تصل لما أسمتها "المنظمات الإرهابية", بالإضافة إلى عدم حدوث تقدم ملموس في عملية التسوية وتوجه السلطة لطلب الاعتراف بالدولة من جانب واحد.

 

انشر عبر