شريط الأخبار

حماس تحذر الاحتلال من استمرار انتهاكاته بحق الأسرى

02:52 - 26 كانون أول / أبريل 2012

غزة - فلسطين اليوم


حذرت اللجنة العليا لنصرة الأسرى التابعة لحركة حماس, الاحتلال الإسرائيلي من مغبة الاستمرار في انتهاكاته تجاه أسرانا الأبطال وتحمله المسئولية الكاملة عن تداعيات هذا التمادي الخطير، مؤكدة حق الحركة الطبيعي في ممارسة كل الوسائل لإنهاء معاناتهم.

ودعت اللجنة في مؤتمر صحفي عقد في غزة ظهر اليوم, شعوب الأمة العربية والإسلامية وقياداتها وعلمائها إلى الإسراع في تشكيل أكبر حالة إسناد لأسرانا البواسل وقضيتهم العادلة حتى نيل حريتهم.

أكدت على أنه من حق الحركة الطبيعي ممارسة كل الوسائل من اجل إنهاء معاناة الأسرى في سجون الاحتلال الذين يخوضون لليوم العاشر على التوالي معركة الأمعاء الخاوية.

ودعت اللجنة الشعب الفلسطيني في غزة للمشاركة بكل فعالية في المسيرة المركزية الضخمة في مدينة غزة والتي ستنطلق يوم غدٍ بعد صلاة الجمعة مباشرة بالإضافة إلى المشاركة اليومية في خيم الاعتصام التضامنية مع الأسرى.

ودعت اللجنة العليا لنصرة الأسرى شعبنا الفلسطيني بكل قواه وفصائل المقاومة إلى التوحد خلف خيار المقاومة بكافة أشكالها وعلى رأسها المقاومة المسلحة من أجل كسر كل معادلات الاحتلال التي يفرضها على شعبنا الفلسطيني وفي تعامله مع أسرانا الأبطال "فلا رهان إلا على القوة والصمود والمقاومة سبيلا وحيدا من أجل تحقيق هذا الهدف".

كما أهابت اللجنة  بكل المنظمات الحقوقية والإنسانية في العالم وكافة وسائل الإعلام إلى التعامل بكل جدية ومسئولية مع هذا الحراك الفلسطيني الإنساني الكبير لدعم هذه القضية العادلة والعمل على فضح جرائم الاحتلال المستمرة بحق الأسرى وأهلهم وذويهم والتركيز على مطالبهم وحقوقهم الإنسانية العادلة.

انشر عبر