خبر نادي الأسير: ألف أسير سينضمون للإضراب بداية أيار

الساعة 09:52 ص|26 ابريل 2012

غزة

توقع نادي الأسير الفلسطيني أن ينضم اكثر من ألف أسير إلى الإضراب المفتوح عن الطعام الذي يخوضه الأسرى في سجون الاحتلال بداية شهر أيار المقبل.

وقال النادي في بيان له أن أكثر من 150 أسيرا في سجن عوفر و سجون أخرى انضموا أمس الأربعاء إلى الإضراب.

طالب نادي الأسير الفلسطيني حكومة الاحتلال بالتوقف عن سياسة التصعيد تجاه الأسرى المضربين في سجونها، ودعاها للدخول فورا في حوار مع قيادة الأسرى والتوصل إلى اتفاق معهم.

ودعا النادي الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة إلى التدخل العاجل، محذرا من أن استمرار الإضراب ومواصلة قمعه من قبل حكومة الاحتلال ستترتب عليه مخاطر كبيرة على مختلف الصُعد.

وفي هذه الأثناء، واصل الأسرى في سجون الاحتلال إضرابهم المفتوح عن الطعام لليوم العاشر على التوالي، فيما يستمر الأسيران بلال ذياب وثائر حلاحلة في إضرابهم لليوم 59 على التوالي وقد جاوز الأسير حسن الصفدي بإضرابه يومه الثالث والخمسين.

ورفضت المحكمة الإسرائيلية العليا أمس الأربعاء الاستئناف المقدم للأسير حسن الصفدي في إشارة إلى استخفاف هذه الجهات بحياة الأسرى المضربين.

وحمل نادي الأسير دولة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن أي مكروه قد يصيب الأسرى الذين انضموا للإضراب المفتوح عن الطعام والذي بدأ في 17\4\2012 .

وقال النادي إنه رغم الإجراءات القمعية من مصلحة السجون وخاصة سحب كل انجازات ومقتنيات الأسرى ونقلهم في محاولة لكسر إضرابهم وتحذير من لم ينضم للإضراب بأنه سيلاقي هذا المصير، فإن أعداد إضافية من الأسرى تنخرط في الإضراب.